حافظ على لياقتك في فصل الشتاء بخمسة نصائح فعالة

1- كن دافئاً:

هذه نصيحة هامة أثناء الراحة وأيضاً أثناء بذل المجهود في التمارين الرياضية.. وحتى يؤدي جسمك التمارين الرياضية بشكل صحيح يجب أن يبقى دافئا ومحافظاً على درجة حرارته، فلا ترتدي ملابس خفيفة أو ملابس ثقيلة جداً، فقط قم بارتداء سترة على ملابسك الرياضية حتى تحميك من البرودة.

2- حافظ على رطوبة جسمك:

في الشتاء لا نحتاج الى شرب الكثير من السوائل، لكن يجب الحفاظ على رطوبة جسمك حيث أن الجفاف هو مصدر قلق حتى في فصل الشتاء، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تجعلك تتعرق وتفقد الكثير من السوائل في جسمك، لذلك تأكد من شرب كميات وافرة من المياه أثناء ممارستك للتمارين الرياضية، لتجنب الأعراض الجانبية للجفاف مثل الإجهاد والشعور بالتشنجات.

3- التنفس الجيد:

حاول التنفس من خلال الأنف بشكل مستمر أثناء ممارستك لرياضتك المفضلة، وذلك للعمل على تدفئة الهواء قبل دخوله الى الجهاز التنفسي والرئتين.

4- التغذية السليمة:

نشعر بالجوع بشكل أسرع وأكثر تكراراً في فصل الشتاء عن الفصول الأخرى، لكن لا تنساق وراء جوعك بهدف تدفئة جسمك، وحاول تناول الأطعمة المفيدة والصحية مثل الخضروات والفاكهة، وتناول دائماً الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لأنها تشكل مصدراً رائعاً للطاقة خلال ممارسة التمارين الرياضية.

5- التمارين المنزلية:

إذا كان الطقس شديد البرودة لدرجة أنه يمنعك من الخروج وممارسة تمارينك الرياضية، يمكنك الذهاب الى النادي الرياضي لأنه في مكان مغلق، ويمكنك أيضاً ممارسة التمارين المنزلية للحصول على جسم مثالي في منزلك مهما كانت الظروف خارجاً!

المصدر : المركز اليمني للاعلام

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.