تاجيل محاكمة المتهمين في قضية المنيهلة

اجلت اليوم الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصة في النظر في القضايا ذات الصبغة الإرهابية محاكمة المتهمين في قضية أحداث المنيهلة.

علما وأنه لم يتم جلب المتهمين الموقوفين وهم 40 موقوفا تقريبا وهناك متهمين محالين بحالة سراح حضر البعض منهم ولم يحضر البعض الآخر كما شملت القضية متهمين بحالة فرار.

مع الإشارة أن العدد الجملي للمتهمين 90 متهما. بينهم عادل الغندري. فهمي الرطيبي. نور الدين شوشان. مختار مارس وجهت اليهم تهم العزم المقترن بعمل تحضيري وصنع وتركيب المواد المتفجرة ونقلها واستعمالها

انطلقت أطوار هذا الملف يوم 18 جانفي 2016 اثر توفر معلومات لإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني مفادها أن هناك عناصر إرهابية فرت من تونس إلى ليبيا واقامت بمعسكر صبراتة بليبيا بينهم الإرهابيان عاطف الذوادي ونور الدين شوشان وبأن تلك العناصر تحضر للقيام بأعمال إرهابية بتونس وبأنها تحتاج إلى تسريب الأسلحة والذخيرة لخلية نائمة بالعاصمة تدعى “حوض حي التضامن” لتنفيذ تلك الأعمال الإرهابية ولتوزيع الاسلحة والذخيرة على خلايا نائمة اخرى بتونس وهي خلايا تتعامل مع عناصر إرهابية أخرى بالجهات فتم اشعار النيابة العمومية وطلب من النيابة أن تاذن كتابيا لاختراق تلك العناصر الإرهابية وقد تم ذلك فعلا وأسفرت عملية اختراق العناصر الإرهابية تلك عن كشف مخططات ارهابية ووجود خلايا نائمة بينها خلية بالحمامات كانت خططت لاستهداف عقيد بالجيش الوطني. نادي الضباط التابع للجيش الوطني. اجنبي يتردد على ذلك النادي. أمني أيضا بمدرسة الحرس الوطني ببئر بورقيبة.كما خططت نفس الخلية لاستهداف العرفاء التلاميذ أثناء خروجهم للتدريب بمنطقة الفوار كما تم التخطيط أيضا لاستهداف عون بالأمن الرئاسي وعون أمن يعمل بمنطقة الأمن بالحمامات وعون آخر يعمل بفرقة سلامة امن الدولة بالحمامات وعون تابع لفرقة الأبحاث والتفتيش بنابل.

استغلال امرأة منقبة للقيام بعملية تفجير

كما كشغت الابحاث عن وجود خلية نائمة بسيدي بوزيد كانت خططت لتفجير كل من ثكنة الأمن الوطني بالقرجاني وثكنة الحرس الوطني بالعوينة عن طريق إرسال منقبة على اساس أنها تلقت استدعاء للبحث في إحدى الثكنتين ثم تقوم بعملية التفجير. كما تم الكشف أيضا بانه تم التخطيط للقيام باغتيالات لشخصيات وطنية….

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.