بوعلي المباركي: هناك أطراف لا تريد الوصول إلى حل في أزمة التعليم الثانوي

أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، المسؤول عن قسم المالية والإدارة، بوعلي المباركي، اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018، بالمنستير، وجود أطراف لا تريد الوصول الى حل في التعليم الثانوي باعتباره يمكن أن يغطي على ما يحدث من احتقان وتجاذبات سياسية”.

وتابع، خلال جلسة استثنائية للهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، “لا يمكن الوصول الى حل في قطاع التعليم الثانوي الا بعودة المفاوضات بين الحكومة والتعليم الثانوي مشددا على ضرورة إيجاد مخرج لهذا الملف المعقد الذي قد يؤدي الى أوضاع اجتماعية غير طيّبة”.
وعبر الأمين العام المساعد للمنظمة الشغيلة عن امله في أن تعي الحكومة بان قطاع التعليم الثانوي ليس مسؤولية الاتحاد والمجتمع المدني لوحدهما بل هي مسؤولية مشتركة بين مختلف الاطارف اي الأستاذ والمربي والحكومة ومجلس نواب الشعب ورئيس الجمهورية مشيرا الى أنّه في حال عدم الوصول الى حل ستقع تحركات إقليمية تضامنا مع التعليم الثانوي.
ونفى بوعلي المباركي ما يشاع عن وجود خلاف بين المكتب التنفيذي وقطاع التعليم الثانوي مؤكدا ان الاتحاد لا يصد مطالب أي قطاع مهما كان ولا وجود لقطيعة بين الاتحاد وهياكله غير اننا نختلف “في بعض الأساليب”.
وأكد بوعلي المباركي على ضرورة حماية الاعلامين والصحافيين وحماية الاعلام بصفة عامة وحرية الاعلام فهي من المكاسب التي تحققت بعد الثورة لأنّ للإعلاميين دورا مهما جدّا في تطوير المسار الديمقراطي.

وات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.