بن علي احد المتهمين – انطلاق النظر في قضية راس الجبل لشهداء وجرحى الثورة …وتاخيرها ليوم 28 جانفي المقبل.

نظرت اليوم الدائرة المختصة في العدالة الانتقالية ببنزرت في اول ملف مرتبط بالعدالة الانتقالية الوارد عليها من قبل هيئة الحقيقة والكرامة يوم 19 اكتوبر 2018 ،وفق ما اكده الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية ببنزرت والمساعد الاول للسيد وكيل الجمهورية السيد وليد عاش بالله.
مضيفا في تصريح خاص لنور نيوز انه تم تاخير القضية ليوم 28 جانفي 2019 لاستدعاء المتهمين وعددهم 18 وايضا المتضررين وعددهم ستة ( 6 )جرحى وورثة الشهداء وعددهم ثلاثة (3 ).
*تاخير:
يذكر ان الدائرة المختصة في العدالة الانتقالية بفضاء المحكمة الابتدائية ببنزرت كانت انتصبت صباح اليوم الاثنين 03 ديسمبر 2018 في ملف قضية الاحداث التي شهدتها مدينة راس جبل يوم 13جانفي 2011 حين تم تفريق المحنجين باستعمال الغاز والرصاص مما اسفر عن استشهاد 3 من المحتجين واصابة 6 اخرون بجروح بليغة ،حيث كانت هيئة الحقيقة والكرامة تعهدت بالملف موجهتا تهم القتل العمد مع سابقية القصد ومحاولة القتل لثمانية عشر شخصا (18 )من بينهم زين العابدين بن على رئيس الجمهورية الاسبق ورفيق الحاج قاسم واحمد فريعة وزيري الداخلية الاسبقين وعلي السرياطي مدير الامن الرئاسي ومجموعة من الاطارات الامنية العليا والقاعدية .
*غياب:
هذا وبعد تلاوة نص الاحالة من قبل رئيس الدائرة والمناداة على اسماء المتهمين والمتضررين ،تبين عدم حضورهم ماعدى السيد احمد فريعة الذي كلف محامي وقدم شهادة طبية وطلب التاخير وكذلك طرف ثان كان كلف محام طلب بدوره التاخير .
في حين ان بقية المتهمين تعذر تبليغ الاستدعاءات اليهم بسبب توجيهها الى غير مرجع النظر ،حيث تعهدت النيابة العمومية باعادة استدعائهم ،قبل اعلان رئيس الدائرة عن تاخير القضية ليوم 28 جانفي المقبل 2019 ،ورفع الجلسة التي دامت حوالي 30 دقيقة.
*مواكبة طارق الجبار
*تنويه:الصورة للسيد وليد عاش بالله الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية ببنزرت .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.