بنزرت: “الملتقى الوطني للصورة الفوتوغرافية” أيام 26 و27 و28 نوفمبر الجاري

تحتضن مدينة بنزرت أيام 26 و27 و28 نوفمبر الجاري ، 2021 ، فعاليات “الملتقى الوطني للصورة الفوتوغرافية” ، وذلك بتنظيم مشترك بين كل من اتحاد المصورين العرب فرع تونس والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت ودار الثقافة الشيخ ادريس وجمعية نادي الصحافة ببنزرت ودادية قدماء معاهد بنزرت.
وقال مدير الملتقى باسم النفزي، ان التظاهرة ستحتضنها فضاءات محراب الابداع الثقافي والفني بالجهة دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت ، حيث تم الاختيار على تسميتها بدورة “خديجة بلخوجة” ايقونة البورتريه في بنزرت منذ سنوات السبعين من القرن الماضي ، وذلك تحت شعار “البورتريه: ملامح واحاسيس” ، بمشاركة ما يزيد عن 75 مصورا محترفا وهاو، تقريبا من كامل جهات الجمهورية.
*خروج عن النمطية:
مبينا انه تم الاختيار على موضوع “البورتريه” كعنوان رئيسي للملتقى وذلك بهدف السعي للخروج من نمطية الصورة ، الى ما قد تخفيه من ميزات عالية الدقة والصعوبة في ان واحد على مستوى الإنجاز والتصور واعتماد التقنيات الضوئية والزوايا ، وأيضا ما تحمله من تفاصيل إنسانية او بالأحرى “ملامح واحاسيس”
وأضاف مدير مهرجان الصورة الفوتوغرافية باسم النفزي ان البرنامج العام للملتقى يظم في يومه الأول تكريم المصورة خديجة بلخوجة ، وتنظيم معرض الملتقى ومتحف الفنان الفوتوغرافي حرز الله للفوتوغرافيا ومعرض “سطح القمر” للمصور المكتشف الهادي بن جديان ، قبل تقديم محتوى مسابقة الملتقى “بنزرت بأعينكم” ستشفعل بتنظيم ورشة عمل بعنوان :“البورتريه: تقنية وفن” من تقديم الأستاذ كريم بالزين وتنشيط وعرض فني من انتاج نوادي دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت.
*بنزرت في اعينكم:
وفي اليوم الثاني سيكون لعشاق الصورة وضيوف الجهة جولة في اهم معالم مدينة بنزرت ومسابقة تصوير “بنزرت بأعينكم” وورشة بيوقرافيا شخصية للفنان رياض الغربي وورشة بورتريه للفنان ناصيف مرعي.
بينما في اليوم الثالث اعدت لجنة التنظيم لجميع الحضور جولة على الطبيعة في غابة الرمال ومقبرة السفن ومحيطها قبل اختتام فعاليات الملتقى والاعلان عن نتائج المسابقة. الرئيسية ” بنزرت في اعينكم”.
*نقطة إعلامية:
يشار ان لجنة التنظيم كانت نظمت نقطة إعلامية بمقر جمعية نادي الصحافة ببنزرت تم فيها تقديم الخطوط الكبرى للملتقى من حيث الأهداف والمحتوى ، اكد خلالها رئيس جمعية نادي الصحافة ببنزرت فواد المحمدي ان الملتقى الوطني للصورة الفوتوغرافية يعتبر من المواعيد الهامة والكبرى باعتباره سيجمع عددا كبيرا من المولعين بالصورة ، كما انه يمثل إضافة للمشهد الثقافي في بنزرت .
ومن جانبه اعتبر مدير دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت بشير القمودي الملتقى محطة فارقة في عوالم الصورة الفوتوغرافية ، لما لها من أهمية كفن للتوثيق وللجمالية بشكل عام، منوها بدعم المندوبية الجهوية للثقافة للدار وللملتقى ، والتفاعل الإيجابي الذي وجدته الفعاليات من قبل جمعية نادي الصحافة ببنزرت وأيضا بقية الناشطين في المجال الإعلامي والاتصالي عموما بالولاية وخارجها .
طارق الجبار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.