بنزرت:التطرق الى ابداعات الجهة اهم محاور اجتماع اليوم

عقدت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت صباح اليوم الإثنين اجتماعا عامامع المعتمدين والجمعيات ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ومبدعي الجهات والفاعلين في الشأن الثقافي باشراف المندوب الجهوي شكري التليلي بدار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت للاستماع إلى مقترحاتهم لتأثيث هذا اليوم بإبداعات الجهة . وبين المندوب أن هذا الاجتماع يأتي اثر الجلسة الأولى تمت بالولاية بإشراف الوالي محمد قويدر .
وأوضح المندوب أن بنزرت هي ولاية الثقافة بامتياز ؛ ولذلك فإن النجاح مطلوب ومنتظر . ولضمان هذا النجاح، فإنه لا بد من تغليب الكيف على الكم، وإشراك جميع المعتمديات بنسب معينة تفاديا للتخمة ، وفي تنوع ثري وفسيفسائي اجتنابا للتكرار ، وبذلك نبرز نقاط القوة التي تتمتع بها الولاية ، ونتفادى الأخطاء التي سقطت فيها الولايات الأخرى . إن المخزون الثقافي الذي تزخر به الولاية كما ونوعا سيجعلها تتلألأ ، وتظهر في أبهى حلة بمدينة الثقافة في ليلة من ألف ليلة وليلة بإبراز بنزرت في أبهى حلة . وهذا يستدعي الاختيار الموضوعي للبرامج التي ستؤثث الفضاءات المخصصة لولاية بنزرت بعيدا عن الترضيات ، والنرجسية التي تؤدي إلى الفشل .
وإثر ذلك تقدم ممثلو الجهات بمقترحاتهم المتعددة والمتنوعة التي تبرز خصوصيات جهاتهم، على أن يتم لاحقا التنسيق لاختيار المادة النهائية التي ستقدم في يوم الجهات بمدينة الثقافة في 17 ماي القادم.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.