بعد يوم من هبوط طائرة عسكرية – السراج فجاة في تونس…

اعلنت وكالة “الأناضول” التركية مساء اليوم الثلاثاء عن وصول رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج الى تونس في زيارة لم يعلن عنها مسبقا , وذلك بعد يوم من هبوط طائرة عسكرية تابعة لقوات المشير خليفة حفتر في مدنين..
واضافت مصادر اخرى ان كل وزير الداخلية في حكومة “الوفاق” و وزير العدل وصلا صباح اليوم الى جزيرة جربة في وقت أعلنت فيه حكومة “الوفاق الوطني الليبية”، عن تشكيل لجنة للتواصل مع السلطات التونسية بشأن الطائرة العسكرية الليبية التي هبطت اضطراريا صباح الإثنين بولاية مدنين .
وأكدت مصادر إعلامية مقربة من حكومة الوفاق، أن حكومة فائز السراج طالبت السلطات التونسية بعدم اتخاذ أية تداب بخصوص الطائرة دون التنسيق معها.. و كانت وزارة الدفاع التونسية اصدرت الثلاثاء بلاغا قالت فيه أن قاضي التحقيق العسكري، يواصل مباشرة الأبحاث مع قائد الطائرة العسكرية الليبية التي اضطرّت للهبوط صباح أمس بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين، وذلك بحكم طبيعة الطائرة التي تم تأمينها باحدى المنشآت العسكرية على ذمة البحث.
وبخصوص مآل الطائرة والطيار،وقالت الوزارة في ذات البلاغ، إنه تم التنسيق بين وزارتي الدفاع الوطني والشؤون الخارجية، التي ستتولى تسوية هذه الوضعية حسب الأعراف الديبلوماسية والإتفاقيات الدولية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.