تقرّر إثر الاجتماع الدوري للجنة الجهوية للسلامة المرورية المنعقد عشية اليوم الخميس بمقر ولاية بنزرت، إطلاق سلسلة من الحملات الجهوية والمحلية المشتركة والمشددة، تخص الفحص الفني العرضي للعربات وتسجيل الدراجات النارية، وذلك بداية من شهر جويلية المقبل وحتى نهاية سنة 2026.
وأكد والي بنزرت، سالم بن يعقوب، خلال إشرافه على الجلسة بحضور مختلف القيادات الإدارية والأمنية وممثلي المرصد الوطني لسلامة المرور، أن هذه الحملات تهدف إلى حث مستعملي الدراجات النارية على تسوية وضعياتهم القانونية والحصول على البطاقات الرمادية، إلى جانب التثبت من السلامة الفنية للعربات بمختلف أصنافها (شاحنات، سيارات، وسائل نقل غير منتظم، وحافلات) للحد من حوادث الطرقات وحماية الأرواح، تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية.
وتتضمن الخطة المرورية الجديدة إقرار إجراءات ردعية للمخالفين بالتوازي مع تكثيف المبادرات التحسيسية الميدانية، لا سيما الموجهة للفئة الشبابية، لحثهم على استخراج رخص السياقة والتراخيص الواجبة وشهادات التأمين، وفقاً للعرض الترتيبي الإحصائي الذي قدمته المديرة الجهوية للوكالة الفنية للنقل البري، جيهان عمراني.
كما أقرّ الاجتماع جملة من التدخلات الميدانية العاجلة التي ستنفذها اللجنة الفنية لإصلاح البنية التحتية ومعالجة النقاط السوداء؛ وتشمل التسريع في التشوير الأفقي، صيانة العلامات والإشارات الضوئية، إصلاح التنوير العمومي، إخلاء الأرصفة من الاستغلال العشوائي، تقليم الأشجار الحاحبة للرؤية، وإعادة تهيئة مخفضات السرعة غير المطابقة للمواصفات.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.