النائب يوسف طرشون يدعو إلى تنقيح الفصل 24 من المرسوم 54

خلال أشغال الجلسة العامة المنعقدة بالبرلمان صباح اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2024 توجّه النائب يوسف طرشون لوزير الدفاع بصفته عضوا في مجلس الأمن القومي، معتبرا أن حرية الصحافة جزء من الأمن القومي.

وشدّد على وجود جنود آخرين في خدمة البلاد سلاحهم القلم، موجها تحية للصحفيين بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة.

وأضاف طرشون موجها خطابه للصحفيين بأن البلاد لا تريد أقلاما مرتعشة منبها الى خطورة المرسوم 54 على الأمن القومي ونجاح مسار 25 جويلية، واصفا اياه بأنه مطيّة للصائدين في المياه العكرة حتى يصوّر المسار كمعادٍ لحرية الصحافة .

من جهة أخرى، اعتبر يوسف طرشون النائب عن كتلة الخط الوطني السيادي أن النية من المرسوم 54 هو حماية اعراض الناس وحماية البلاد من الإشاعات والفوضى لكنه تحول خاصة في فصله 24 إلى سيف مسلط على الشرفاء في قطاع الاعلام.

ودعا كلاّ من رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وكل أعضاء المجلس القومي إلى تنقيح الفصل 24 من المرسوم 54، معتبرا أن تونس تزخر بالقوانين الزاجرة للثلب والافتراء والاشاعة .

كما عرّج النائب على ما وصفه بالصنصرة الذاتية التي أصبح يمارسها الصحفيون بسبب خوفهم من المرسوم، مذكرا بأن الإعلام منظم بمقتضى المرسومين 115 و116، داعيا إلى رفع مقتضيات المرسوم عن الفنانين لحاجة الإبداع للحرية المنصوص عليها في شعار الجمهورية .

سيدة الهمامي – موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.