المنستير:تنظيم صالون التشغيل في قطاع النسيج والملابس لاول مرة

ينتظم بداية من يوم الخميس 15 نوفمبر الجاري بقصر المعارض بالساحل صالون التشغيل في قطاع النسيج والملابس في دورته الأولى.

الصالون الذي تنظمه الجامعة التونسية للنسيج والملابس من خلال فرعها بالمنستير، بالتعاون مع وزارة التكوين والتشغيل ووزارة الصناعة المؤسسات الصغرى الصالون سيشهد مشاركة نحو 80 مؤسسة متخصصة في القطاع من ولاية المنستير.

وأكد نائب الرئيس الوطني للجامعة التونسية للنسيج والملابس والرئيس الجهوي بالمنستير جلال الزياتي أن فرع الجامعة يعمل ضمن مشروع ضخم لتوفير ما يقارب 7000 موطن شغل مع نهاية سنة 2019 بين إطارات ويد عاملة متخصصة.

وأضاف الزياتي أنّ هذا المشروع جاء بعد عملية بحث واستشارات مع أهل القطاع لمعرفة احتياجاتهم الواقعية من اليد العاملة والإطارات المختصة في مجال صناعة النسيج والملابس، وبناء على ذلك تمّت دعوة أكثر من 300 إطار للمشاركة في الصالون وربطهم مباشرة بالصناعيين في إطار إعادة تأهيلهم لتولّي مهام معيّنة في الشركات التي سوف تنتدبهم بشكل مباشر بعد تكوينهم في خطوة أولى تسعى إلى تشغيل أكبر عدد ممكن من طالبي الشغل بالجهة.

ويأمل المنظمون أن يتمّ تنظيم صالونات مشابهة في كل ولايات الجمهورية، حسب خصوصيات كل جهة وحسب احتياجات مؤسساتها الصناعية من الإطارات واليد العاملة المختصة في محاولة للقضاء على البطالة.

نقلا عن الشروق اون لاين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.