المعلمون النواب يحتجون و تعزيزات أمنية أمام المندوبيات الجهوية للتربية في جهات مختلفة

شهدت المندوبية الجهوية للتربية بتطاوين صباح اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 حضورا أمنيا مكثفا، وتم منع المعلمين النواب المحتجين من الدخول للاعتصام داخل مقر المندوبية.

من جهتهم، نفذ المعلمون وقفة احتجاجية رفعوا فيها شعارات تطالب برحيل وزير التربية وإلغاء العقود واستئناف الحوار لإيجاد حلول للأزمة عبر تطبيق القانون بالترسيم والتربص للأعوان الوقتيين ودفعة 2022، إضافة إلى تسوية وضعية النواب خارج الاتفاقية، مشددين على مواصلة المقاطعة في حال عدم تطبيق الاتفاقية.

احتقان في القيروان

كما شهدت المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان اليوم الاثنين حالة احتقان وتوتر في صفوف المعلمين النواب مع تواجد تعزيزات أمنية مكثفة بالباب الرئيسي. وتم السماح بدخول الموظفين والأعوان فقط لمقر المندوبية.

ويذكر أن المعلمين النواب دخلوا في تنفيذ وقفات احتجاجية رافضين صيغة التعاقد التي اقترحتها وزارة التربية.

غلق باب المندوبية في قابس

وسجلت المندوبية الجهوية للتربية بقابس أيضا صباح اليوم الإثنين14نوفمبر2022حضورا أمنيا مكثفا لمنع المعلمين النواب من الاعتصام وغلق باب المندوبية. ولم يُسمح بالدخول للمقر إلا للموظفين والأعوان.

ومعلوم أن وزارة التربية قد راسلت المعلمين النواب وخريجي علوم التربية الذين لم يلتحقوا بمقرات عملهم لتعلمهم بأنه وقع الاستغناء عن خدماتهم بعد انتهاء آجال استئناف العمل.

النواب يغلقون الطريق الرئيسية في سليانة

ونفّذ صباح اليوم الاثنين 14 نوفمبر، المعلمون النواب بجهة سليانة وقفة احتجاجية أمام المندوبية الجهوية للتربية رفعوا فيها شعارات تطالب بإلغاء العقود واستئناف الحوار لإيجاد حلول للأزمة عبر تطبيق القانون بالترسيم والتربص للأعوان الوقتيين ودفعة 2022.

وقام المحتجون على إثرها بغلق الطريق الرئيسية على مستوى مدخل ولاية سليانة، فيما سجل محيط المندوبية الجهوية للتربية بسليانة تعزيزات أمنية مكثفة على مستوى الباب الرئيسي .

القصرين: المعلمون يطالبون الدولة بتنفيذ وعودها

وفي القصرين، نفّذ عدد من المعلمين النواب ومن ممثلي الهياكل النقابية، وقفة احتجاجية أمام المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، اليوم الإثنين للمطالبة بتطبيق الاتفاقيات السابقة التي قدمت من خلالها الدولة وعودا بانتداب المعلمين النواب على مراحل. وسجلت المنطقة تعزيزات أمنية وتم منع المحتجين من ولوج المندوبية والاعتصام داخلها.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.