المدرسة الاعداية باستور بماطر : بين ايقاف الدّروس و عدم انطلاق الاشغال ..حيرة و نقطة استفهام !!

تم منذ اكثر من موسمين الاعلان عن رصد الاعتمادات التي ستصرف على بناء و ترميم المدرسة الاعدادية ” باستور” بماطر و تم اتخاذ قرار باخلاء المؤسسة التربوية وتوزيع التلاميذ على المدراس الاعدادية بالجهة ..
ومرت الاشهر و السنوات لكن لا وجود الى ما يشير الى اشغال ستنطلق او ما يشير الى ان ” اعدادية باستور” ستشهد اشغالا .
و اكد اولياء في اتصالات هاتفية مع ماطر نيوز ان المصالح التربوية المسؤولة قامت بتوزيع ابنائهم على مؤسسات تربوية تبعد عن منازلهم كلمترات بتعلّة ان الاشغال ستنتطلق و تعود اعدادية باستور الى سالف نشاطها في اشهر معدودة لكن للاسف ان الحال بقي على ما هو و مرت السنوات .. تحمّل خلالها التلاميذ عبأ التنقل يوميا من منازلهم في محيط ” اعدادية باستور” الى اعدادية ماطر 2 على حد تعبيرهم ..
و عبر الاولياء عن استيائهم وتذمرهم من التعامل السلبي و “البارد” من طرف جميع المصالح المعنية مع ملف اشغال “اعدادية باستور ”
.و طالب الاولياء من مندويبة التربية ببنزرت و السلط المحلية و الجهوية حلحلة الملف و انطلاق الاشغال في اقرب الاجال وعودة التلاميذ الى فصولهم ..
و كانت ماطر نيوز قد اتصلت منذ مدة بمصادر رسمية بمندوبية التربية ببنزرت و على راسهم المندوب السابق و الذي اكد هذا الاخير ان الاشكال يتمثل في الاستغناء على المقاول الذي تقدم بطلب تمكينه من الاشغال بسبب عدم التزامه بالاجراءات القانونية .. و لا احد من المقاولين تقدم لطلب العرض بعد ذلك ..
* لطفي الحيدوسي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.