الكنام توضح حقيقة “التعامل الغير القانوني” بينها وبين الصيدليات الخاصة ..

أكّد مدير التّدقيق الدّاخلي بالصندوق الوطني للتّأمين على المرض (الكنام) سليم بن يحمد اليوم الخميس 03 جانفي 2019  في تصريح لاكسبراس افم  “، أنّ إنهاء العمل بالإتّفاقيّة الإطاريّة مع النقابة التّونسية لأصحاب الصّيدليّات الخاصّة بناء على طلب هذا الأخير.

كما أفاد سليم بن يحمد أنّ الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض لم يتوقّف عن التّفاوض مع أصحاب الصيدليات الخاصّة والعمل بمنظومتي طبيب العائلة وما أسماه ب”الدفتر الأحمر”، رغم إنهاء العمل بالإتّفاقيّة في ال 20 من أكتوبر الماضي مشيرا إلى أنّ ذلك قانوني وفق تعبيره.

كما أشار ج إلى أنّ الفصل 13 من الإتفاقيّة الملغاة ينصّ على إمكانيّة المرور إلى الإتفاقيّات الفرديّة في صورة إنهاء العمل بالإتّفاقيّة الإطاريّة نافيا تصريحات رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصّة حول إستخلاص بعض أصحاب الصيدليّات في آجال لم تتجاوز 48 ساعة أو بلوغها 90 يوما.

ويذكر أنّ رئيس النقابة التّونسية لأصحاب الصّيدليات الخاصّة مصطفى العروسي كان قد صرّح مساء أمس لدى حضوره في برنامج “كلوب إكسبراس” أنّ أي تعامل بين الكنام وأصحاب صيدليّات بعد إلغاء الإتفاقيّة هو غير قانوني.

كما إتهم مصطفى العروسي بسعي الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض من خلال هذه الممارسات إلى ضرب وحدة العمل النّقابي وإرغام أصحاب الصيدليّات الخاصّة على قبول ما أسماه ب”الشّروط المجحفة” للصّندوق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.