الشهودي: “لا نستبعد ترشيح امرأة في الانتخابات الرئاسية المُقبل وسعاد عبد الرحيم أهل لجميع المناصب”

عبّرالقيادي وعضو مجلس شورى حركة النهضة زبير الشهودي اليوم 20 اكتوبر 2018، في حوار للقدس العربي، انّ حركة النهضة لا تستبعد ترشيح امرأة في الانتخابات الرئاسية المُقبلة.
كما أفاد بامكانية ترشيح عدد من الشخصيات البارزة كرئيس الحركة راشد الغنوشي والأمين العام السابق (المستقيل) حمّادي الجبالي، فضلا عن نائبي رئيس الحركة عبد الفتاح مورو وعلي العريض، مشيرا إلى هذا الأمر لم يُناقش حتى الآن داخل مجلس الشورى.
كما قال “إن الأستاذة سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية العاصمة هي أهل لجميع المناصب، ونجاحها في إدارة بلدية العاصمة سوف يفتح لها الأفق، والاكيد أن اسمها سيظل مطروحا لأكثر من مهمة، وهذا ما يفسر بعض حملات التشويه التي تتعرض إليها من طرف المنافسين أو الخصوم”.
ووضح الشهودي أن موضوع الترشح لرئاسة الجمهورية، لم يتم طرحه للنقاش العام داخل مجلس شوى حركة النهضة، فالمجلس هو الذي يحدد المشاركة من عدمها، أي السياسة الانتخابية للحركة، لكن هناك توجه حول ضرورة عدم ترك الفراغ كما حدث في انتخابات 2014.
كما أشار إلى وجود توجه نحو تطبيق مبدأ التداول على الرئاسة داخل الحركة، وإتاحة الفرص بشكل اكبر إلى الشباب لشغل مناصب قيادية بارزة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.