السعي لوضع استراتيجية جديدة لاجل توفير فرص جديدة للتشغيل

تعقد لجنة قيادة الإستراتيجية الوطنية للتشغيل في دورتها الثالثة إجتماعا حاسما اليوم الخميس 9 ماي 2019 من أجل إستيفاء إعداد إستراتيجيّة فاعلة وشاملة للتشغيل والشروع في مرحلة الصياغة التشاركية لهذه الإستراتيجية ليتم لاحقا إنشاء لجان فرعية مختصة وضمان التقدم الجيد للأعمال بالخصوص .

وقالت وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي في تصريح لموزاييك إنه تم الانتهاء من تشخيص واقع الشتغيل في تونس لوضع استراتيجية منبثقة عن توافق عريض حول فرص إحداث مواطن الشغل وبالتنسيق بين الشركاء المكلفين بتطبيقها .

إستقرار نسبة البطالة في حدود 15.3%

ويذكر أن الدورة الثالثة للجنة قيادة الإستراتيجية يحضرها ثمانية أعضاء في الحكومة وهم وزراء التشغيل والمالية والتنمية والشؤون الإجتماعية والفلاحة والصناعة والسياحة والتعليم العالي بالشراكة مع اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف ومكتب العمل الدولي.

وأبرزت وزيرة التشغيل أنّ الوزراء والشركاء الاجتماعين وضعوا روزنامة جديدة ستكون جاهزة بحلول 30 جوان 2019 سيتم بموجبها تحديد صياغة إستراتيجيّة وطنية جديدة للتشغيل للفترة 2020/2030، مؤكدة إستقرار نسبة البطالة في حدود 15.3%. وإعتبرت أن برنامج فرصتي وعقد الكرامة وإستراتيجية المبادرة الخاصة التي سيتم إدماجها في الإستراتيجية الوطنية للتشغيل قد تسهم في التخفيض نسبيا في عدد المعطلين عن العمل .

مجلس وزاري يصادق على أمر جديد لتنظيم برنامج صندوق التشغيل

وأشارت إلى أنه تمت أمس خلال مجلس وزاري المصادقة على أمر جديد خاص لتنظيم برامج الصندوق الوطني للتشغيل الذي تم ترفيع ميزانيته بنسبة 45% سنة 2019 وفي الأمر ارساء اليات مرافقة للباعثين الشبان واليات تمويل الإقتصاد التضامني والإجتماعي واليات مساعدة الدولة لشركات التكوين بغاية التشغيل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.