الجيش الليبي يعلن سيطرته على مناطق جديدة في طرابلس

أعلن عضو شعبة الإعلام الحربي المنذر الخرطوش، التابع للجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش الليبي (الموالية لحفتر) تحرز تقدمات جديدة في عدة مناطق في العاصمة طرابلس، مشيرا إلى غنم أليات وأسلحة وخسائر كبيرة في صفوف مسلحي حكومة الوفاق.

وقال الخرطوش في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، إن “اللواء 73 مشاة يسجل تقدمات ممتازة مساء أمس الثلاثاء وتمركزات جديدة حسب أوامر غرفة عمليات المنطقة الغربية لعدة نقاط معلومة في منطقة لأصفاح”، مؤكدا على أن “المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق حاولت استرجاع المراصد بهجوم مساء أمس الذي انتهى بالخسائر الكبيرة في صفوفهم وغنم آليات وأسلحة منهم”.

وأضاف عضو شعبة الإعلام الحربي، أن “عربة الــ بي أم بي التي تعرضت إلى عطل وتسللت مجموعة مسلحة من المليشيات إليها بالأمس، قد استهدفت اليوم وتم إرجاع العربة لقوة اللواء 73 مشاة الكتيبة 298 دبابات”، مضيفا بأن “السرية م.د كورنت باللواء 73 مشاة تدمر مرصد لعدد يتجاوز 13 فرد في محيط مفترق الأصفاح”.

وتابع “الاشتباكات قوية بمنطقة صلاح الدين وكانت محاولة للمليشيات المسلحة لاسترجاع المراصد التي فقدت لصالح القوات المسلحة في الـ 48 ساعة الأخيرة، ولكن الوحدات العسكرية القتالية كانت فالموعد ولم تتراجع خطوة واحدة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.