الجريمة البشعة : “تقطيع جثة خاشقجي في 7 دقائق على ايقاع الموسيقى”

تصاعدت التحركات الدبلوماسية والدولية عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الجاري، ويصل وزير الخارجية الأمريكي اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018 إلى تركيا لمتابعة قضية مقتل خاشقجي ‘الغامضة’، تزامنا مع أنباء تتحدث عن تسريبات صوتية وتسجيلات توثق تعرض الصحفي السعودي للتعذيب قبل مقتله بـ ‘بشاعة’ ودون التحقيق معه.

وتحدثت اليوم، مصادر اعلامية تركية ”عن تسجيلات صوتية تؤكد أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي، تعرّض للتعذيب قبل أن يقطع رأسه داخل قنصلية بلاده في إسطنبول”.

وأضافت المصادر، أن خاشقجي تم تعذيبه في البداية عبر تقطيع أصابعه، ثم تم قطع رأسه، دون أن يتم اخضاعه للتحقيق.

وقالت المصادر إن ”سلطات أنقرة تمتلك تسجيلات تؤكد أن مدير الطب الشرعي في الأمن العام السعودي (برتبة عقيد) هو من تولى قطّع جثة خاشقجي، وأنه دعا زملائه إلى الاستماع للموسيقى أثناء عملية التقطيع”، واصفة ذلك بسيناريوهات أفلام الرعب.

وأشارت إلى أن عملية مقتل خاشقجي وتقطيع جثته استمرت حوالي 7 دقائق، في مكتب القنصل الذي تمت مطالبته بالمغادرة قبل التفرغ لتقطيع الجثة، وفق المصادر.

ويتزامن الحديث عن هذه المستجدات في قضية مقتل الصحفي السعودي، مع وصول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاربعاء إلى تركيا حيث التقى بنظيره التركي مولود جاويش أوغلو وأكد الأخير أنه لم يتم تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي في اسطنبول، بسبب وجود أسرته هناك مرجحا أن تنطلق اليوم اجراءات تفتيش المنزل.

يذكر أن آثار الصحفي السعودي اختفت في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

كما طالبت عائلة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة لكشف حقيقة مزاعم مقتله.

وجدير بالتذكير أن محققين من الشرطة التركية دخلوا القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الاثنين المنقضي للتحقيق في الحادث بعد أسبوعين من اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، فيما أكد مسؤول تركي رفيع المستوى أن الشرطة التركية عثرت على “دليل مؤكد” خلال تفتيشها للقنصلية السعودية، يظهر أن الكاتب والصحفي جمال خاشقجي قد قتل هناك، وفق تعبيره.

يشار أيضا أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلًا عن مسؤول تركي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، قالت إن الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قتل بعد ساعتين من وصوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وأنه جسده قطع بمنشار، على طريقة فيلم ”الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.