اعادة فتح طريق تونس بماطر واللجنة الجهوية لتنظيم النجدة تتدخل

تم صباح اليوم اعادة فتح طريق تونس بماطر امام حركة السير بعد ان شهد انقطاعا بسبب ارتفاع منسوب وادي بن حسين اثر موجة الامطار الغزيرة التي شهدتها منطقة ماطر وعدد من المناطق بالجهة، وفق ما اكده العقيد خميس بن علي المدير الجهوي للحماية المدنية.

واوضح المصدر ذاته لمراسل وات بالجهة ان اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ونظيرتها المحلية بماطر وبقيادة ميدانية من قبل والي بنزرت السيد محمد قويدر تولت التدخل بامكانياتها اللوجستية واعادة فتح الطريق على مستوى الوطنية رقم 7 التي تتقاطع مع كل من وادي سوق الاثنين وعين السمارة ووادي بن حسين بعد ان شهد انقطاعا خلال الفترة الصباحية لنهار اليوم.

داعيا كافة السواق وعموم المواطنين لملازمة الحذر وعدم المجازفة متى تواصلت التقلبات المناخية بالمنطقة وغيرها من المناطق .

مضيفا ان الوضع العام بالجهة عادي ولم يقع تسجيل اي خسائر بشرية او غيرها باستثناء منطقة حي المنار بمعتمدية اوتيك التي عرفت تسرب المياه لحوالي 5 منازل تم استنفار الاليات الضرورية لشفط واعادة ضخ المياه خارجها وجاري العمل بيقضة في بقية مناطق الجهة .

مشددا في ذات التصريح على اهمية التامين الذاتي للمواطنين داخل المنازل من خلال قطع التيار الكهربائي عند حدوث اي فيضان داخلها او بالمحلات التجارية وايضا بعدم ركن السيارات بطريقة عشوائية وغيرها من الاجراءات مع التواصل مع مختلف اللجان المحلية لتنظيم النجدة بكامل الجهة للتدخل في الابان.

يشار ان والي بنزرت رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة السيد محمد قويدر كان تابع ميدانية مختلف اعمال اللجان المحلية رفقة العقيد خميس بن علي المدير الجهوي للحماية المدنية والمصالح الفنية والامنية . موصيا برفع درجات التاهب الميداني للتدخل في الابان عند حدوث اي طارئ .          طارق الجبار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.