إدانة تونسي بالإرهاب في حادث طعن بمطار أمريكي

أفاد مسؤول قضائي بأن محكمة اتحادية أمريكية وجهت يوم أمس، الثلاثاء 13 نوفمبر2018، إلى رجل يحمل الجنسية المزدوجة الكندية التونسية تهمة الإرهاب وبعض التهم الأخرى فيما يتعلق بحادث الهجوم بسلاح أبيض و طعن ضابط شرطة في مطار ميشجان العام الماضي.

و ذكرت المحكمة في هذا الصدد أن هيئة المحلفين في فلينت بميشيجان أدانت عمر فتوحي البالغ من العمر 51 سنة من إقليم كيبيك في اتهامات القيام بعمل عنيف بمطار دولي والإخلال بأمن المطار وارتكاب عمل إرهابي.

و أضافت المحكمة أن لسان دفاع فتوحي تغيب عن المحاكمة و ان هيئة المحلفين لم تستغرق وقتا طويلا للتوصل إلى الحكم. وكان فتوحي دفع ببراءته وبدأت المحاكمة الأسبوع الماضي في المحكمة الجزئية الأمريكية للمقاطعة الشرقية بميشيجان.

ولم يرد محامو المتهم بعد على طلب للتعليق.

و من المنتظر أن يصدر الحكم في يوم 7 مارس القادم و ينتظر فتوحي عقوبة قد تصل إلى الحكم بالسجن المؤبد وغرامة حدها الأقصى 250 ألف دولار عن كل تهمة.

وقالت السلطات إن عمر فتوحي وجهت له في الأساس تهمة العنف في مطار دولي من أجل طعن الضابط جيف نيفيل في الرقبة العام الماضي. لكن هيئة محلفين اتحاديين كبرى وجهت له في مارس تهمة الإرهاب فيما يتعلق بالهجوم.

وقال ممثلو ادعاء اتحاديون إنه في 21 جوان 2017 اقترب فتوحي من نيفيل في المطار وطعنه وصاح قائلا “الله أكبر”، مشيرا إلى عمليات القتل التي تحدث في سوريا والعراق وأفغانستان. وأضاف المدعون أن فتوحي أبلغ المسؤولين بعد القبض عليه بأنه من “جنود الله” وبأنه اعتنق فكر القاعدة وأسامة بن لادن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.