يسلب ضحاياه مبالغ مالية هامة …أستاذ معزول يتحيل على أصحاب الشهائد العليا.

قد تجعل أزمة البطالة العاطلين عن العمل يتعلقون بأي خيط أمل مهما كان ضئيلا لإيجاد شغل قار… هذه المساعي قد يستغلّها المتحيلون لإيهام الباحثين عن عمل بقدرتهم على التدخّل لإنتدابهم مقابل مبالغ مالية، ليكتشفوا لاحقا أنّهم تعرّضوا إلى عملية تحيّل ودفعوا أموالا مقابل وعود لن تتحقّق.

وتمكّن مؤخّرا أعوان منطقة الأمن الوطني تونس المدينة من القاء القبض على أستاذ معزول تعمّد التحيّل على عدد من العاطلين عن العمل واستلام أموال منهمك مقابل التدخل لفائدتهم لإيجاد عمل.

وقال رئيس منطقة الأمن في تونس المدينة كمال منصوري  اليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 إنّ هذا المتحيّل يصطاد ضحاياه من بين حاملي الشهائد العليا ويقدّم نفسه على أساس أنّه موظّف سام بوزارة التربية ويوهمهم بأنّه قادر على توفير عمل لهم مقابل تمكينه من مبالغ مالية.

وتلقى المعني بالأمر أموالا من ضحاياه تتراوح بين 1000 و3000 دينار عن كلّ ضحية، وقد تمّ الإيقاع به في كمين بناء على عدد من الشكاوي التي فدّمها 7 متضررين والذين تمكّنوا من التعرّف عليهم.
وأشار منصوري إلى أنّ هذا المتحيّل مفتّش عنه لفائدة عدة وحدات أمنية بعدد من الجهات، وأضاف أنّه تمّ عزله من وظيفته كأستاذ تعليم ثانوي بسبب قضايا تحيّل.

وقد تمّت إحالة المعني بالأمر على أنظار العدالة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.