وصفت الحكومة بـ”المافيا”: المعارضة تدعو الشعب إلى الخروج للشّارع

دعا النائب عن حركة الشعب والكتلة الديمقراطية زهير المغزاوي “الشعب التونسي إلى الخروج للشارع للدفاع عن نفسه”، مؤكدا ان المعارضة في البرلمان عجزت عن الدفاع عن مصالحه.

ولفت المغزاوي الذي قال انه يتحدّث باسم نواب المعارضة الى ان الحكومة أصبحت “حكومة المافيا”، مشددا في مداخلته خلال الجلسة العامة التي انعقدت ليلة أمس الاثنين 10 ديسمبر 2018 وخُصّصت للمصادقة على مشروع قانون المالية على ان رئيسة الحكومة الفعلية هي كريستين لاغارد في اشارة الى تحكم صندوق النقد الدولي في القرار الوطني.

من جهته، وصف النائب عن الجبهة الشعبية نزار عمامي البرلمان بـ”الساقط”، داعيا الشعب إلى الخروج للشارع للدفاع عن نفسه بطريقة سلمية ضد من أسماها بـ”اللوبيات”.

واعتبر النائب ان المجلس أصبح فاقدا للشرعية وان الحكومة “تعمل لفائدة البرجوازية”.

يذكر ان حالة احتقان رافقت اختتام مناقشة مشروع قانون مالية بسبب اقتراح حكومي يتعلق بالتخفيض في نسب المعاليم الديوانية الموظفة على توريد اللاقطات الشمسية الذي مرّ وسط معارضة 48 نائبا وموافقة 106 واحتفاظ 9 آخرين وساد الاحتقان الجلسة العامة ليتحول الى مشاحنات وتبادل اتهامات بين نواب المعارضة والائتلاف الحاكم بعد تمرير اقتراح تأجيل تفعيل ضريبة بـ35 في المائة على الفضاءات التجارية الكبرى إلى غاية شهر جانفي 2020 مما اعتبر خدمة لأجندات انتخابية وإعفاء لأثرياء من العائلة النافذة من دفع الضرائب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.