نورالدين الطبوبي: لا للتفويت في مؤسسات النقل العمومي

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاربعاء 16 مارس 2022، أن الاتحاد يرفض رفضا قاطعا التفويت في مؤسسات قطاع النقل العمومي التي تمثل شريان الاقتصاد الوطني، وفقا لقوله.

وانتقد الطبوبي، خلال اشرافه على التجمع العمالي لقطاع النقل، الوضع الذي آلت إليه منشآت النقل على غرار المترو الذي تراجعت عدد عرباته من 178 عربة إلى 25 عربة حاليا.

وأشار إلى أن بعض مؤسسات النقل على غرار التونيسار والستام والمطارات مستهدفة من قبل لوبيات الفساد، مشددا على أن الاتحاد سيقف حائلا دون المساس بهذه المؤسسات.

وقال الطبوبي متوجها بكلمته إلى الحكومة “إن من يفكر في ضرب الحوار الاجتماعي فهو واهم، ولا سبيل لاستمرار المرسوم عدد 20 سيء الذكر، الذي لا بد من مراجعته”.

وأكد الطبوبي أنه في حال تعنت الحكومة ورفضها للحوار على قاعدة الاصلاح، فإن مجمع القطاع العام سيتخذ الخطوات النضالية اللازمة، مضيفا: “الاصلاحات الموجعة ليست على حساب الشعب”.

ولفت الطبوبي إلى أن قسم الدراسات صلب الاتحاد فرغ من إعداد مشروع للاصلاحات الاقتصادية للخروج من الازمة، داعيا الحكومة إلى النقاش حوله من أجل اصلاح شامل يخافظ على العدالة الاجتماعية.

كما دعا أيضا إلى انطلاق المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية بعنوان سنوات 2021 و2022 و2023.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.