معهد الرصد الجوي يحذّر …

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أنّ الوضع الجوي اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2019 سيتغير حيث ستكون السحب كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة بالشمال ثم تشمل تدريجيا الوسط والجنوب الشرقي وتكون بكميات محليا هامة بمناطق الشمال.

وسيتساقط البرد مع ظهور الصواعق بأماكن محدودة، وكميات الأمطار ستتراوح بين 40 و60 ملم بمناطق الشمال والوسط والجنوب الشرقي.

والريح من القطاع الغربي قوية من 60 إلى 80 قرب السواحل الشمالية وأثناء ظهور السحب الرعدية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية الجهات ثم تتجه إلى القطاع الشمالي بعد الظهر وتتقوى قرب السواحل الشرقية وداخل البلاد وتكون مثيرة محليا للرمال بالجنوب في فترة ما بعد الظهيرة.

والبحر هائج فشديد الهيجان بمنطقة سرات وشديد الاضطراب فهائج بخليج تونس ومضطرب فشديد الاضطراب بالسواحل الشرقية وبالتالي جميع الأنشطة البحرية ستكون ممنوعة.

بالنسبة لدرجات الحرارة ستشهد انخفاضا وتتراوح القصوى بين 19 و 24 درجة بالشمال و المرتفعات و بين 26 و31 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 33 درجة بالجنوب.

وحذر المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي حمزة سعد من إمكانية سيلان بعض المجاري وتشكل السيول وفيضان أودية، داعيا مستعملي الطريق الى التزام الحذر.

وأكّد أن درجات الحرارة ستواصل الانخفاض إلى غاية يوم الأربعاء وتقل فاعلية الأمطار ابتداء من يوم غد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.