كورونا : 175 حالة شفاء لأعوان الصحة في المنستير

سجّلت ولاية المنستير خلال الفترة 15 مارس الماضي و11 أكتوبر الجاري 305 إصابات مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ في صفوف أعوان الصحة من بينهم 271 في القطاع العام و34 في القطاع الخاص وتعافى 175 مصابا من مجموع الحالات المؤكدة وفق ما صرّح به اليوم لـ(وات) المدير الجهوي للصحة حمودة الببة.
وشملت الإصابات 46 طبيبا من بينهم 41 طبييا في القطاع العام و5 في القطاع الخاص، و16 إصابة في القطاع الموازي للطبي (صيادلة وأطباء أسنان) من بينهم 8 في القطاع العام و8 في القطاع الخاص، و169 من الأعوان شبه الطبيين من بينهم 150 إصابة في القطاع العام و19 إصابة في القطاع الخاص، و34 طبيبا مقيما وطبيبا داخليا، و25 إصابة في صفوف العملة منها 23 في القطاع العام وإصابتان في القطاع الخاص، و8 إصابات لدى الأعوان الإداريين.
وسجلت مصحة طب الأسنان بالمنستير 27 إصابة في صفوف الإطار الطبي والإطار شبه الطبي من مجموع 305 إصابة مؤكدة حسب المدير الجهوي للصحة الذي أكد أنّها لم تتوقف قط عن تقديم الخدمات الصحية للمرضي. وشهدت ولاية المنستير حالة وفاة واحدة من مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة ذهب ضحيتها أستاذ استشفائي في التخدير والانعاش.
وأوضح الببة أنّ جلّ هذه الإصابات سجلت خارج فضاءات المؤسسات الصحية باعتبار أنّ العدوى موجودة في الإطار العائلي، حسب قوله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.