في ظل الصمت العربي_الاسلامي الرهيب …الجثث لمعتقلين فلسطينيين تم قتلهم وهم معصوبو الأعين وأياديهم مكبلة..

طالبت الخارجية الفلسطينية بتشكيل فريق تحقيق دولي ميداني في مجازر الاحتلال وأوضاع المفقودين والمعتقلين من قطاع غزة.

وقالت الوزارة: “وفق شهادات لمواطنين فلسطينيين تم اكتشاف ما يزيد عن 30 جثة متحللة لضحايا فلسطينيين مدفونين في شمال قطاع غزة، تم قتلهم وهم معصوبون الأعين وأيديهم مكبلة في دليل واضح على أنهم أعدموا بشكل ميداني، علماً أن روايات أخرى تتحدث عن عدد أكبر من ذلك، في أبشع أشكال الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة دون حسيب أو رقيب”.

وأضافت: “ترى الوزارة أن اكتشاف هذه المقبرة الجماعية وبهذا الشكل الوحشي يعكس حجم المأساة التي يتعرض لها الأهالي في فلسطين والمجازر الجماعية والإعدامات حتى للمعتقلين منهم في انتهاك صارخ وجسيم لجميع الأعراف والقوانين الدولية ذات العلاقة، وقد تكون هذه المقبرة واحدة من عدد آخر من المقابر التي لم يتم اكتشافها بعد”.

وتابعت: “وعليه نطالب بضرورة تشكيل فريق تحقيق دولي يقوم بزيارة قطاع غزة وإجراء فحص وتفقد لجميع المناطق للاطلاع على حقيقة وابعاد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا، والعمل على متابعة أوضاع جميع المفقودين والمعتقلين لدى سلطات الاحتلال”.

وقالت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، إن عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفع إلى 26751، فيما بلغ عدد الجرحى 65636 جريحا.

*سكاي نيوز/ صورة من رويترز

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.