صور – أول امرأة تونسية من جيش الطيران تشارك في بعثة أممية إلى مالي

أشرف صباح اليوم وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي بالقاعدة الجوية بالعوينة على مهرجان توديع أفراد الوحدة العسكرية التونسية للنقل الجوي في إطار قيامها بمهمة أممية بجمهورية مالي.
وأبرز وزير الدفاع الوطني بالمناسبة في كلمة توجه بها إلى أفراد الوحدة أن العسكريين التونسيين برهنوا خلال كل المشاركات الأممية عن جاهزيتهم وحرفيّتهم وأخلاقهم العالية من خلال تأمين عودة اللاجئين وحماية المخيّمات وتأمين المنشآت الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وتقديم الإسناد الصحي ومراقبة سير عمليات الإنتخابات وفرز النتائج وفضّ النزاعات الحدودية وذلك بالرّغم من المصاعب وخطورة الأوضاع الأمنية التي تعترضهم في هذه البلدان وفي هذه الفترات العصيبة.
و ضمت البعثة لأول مرة امرأة من جيش الطيران، وهي النقيبة ألفة لجنف قائدة طائرة و المرأة الوحيدة من بين 75 عسكريا سيشاركون في هذه المهمة الأممية.
النقيب لجنف طيار متمرسة و اثبتت كفاءاتها في عديد من المناسبات ، حيث أمنت في عديد المناسبات تنقلات شخصيات رسمية من بينها وزير الدفاع .
وستتمثل مهمة النقيب لجنف في باماكو تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأممية في مجالات نقل الأفراد والعتاد والإخلاء الصحي حسب برامج إدارة عمليات حفظ السلام في مالي.

7-1-1

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.