رسمي: هذا موعد موعد كأس أمم إفريقيا في الكامرون

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، أن كأس أمم إفريقيا ستقام مطلع العام القادم 2022 في موعدها، ولا نية لتأجيلها أو إلغائها.

وأحاطت الكثير من الشكوك بشأن البطولة المقررة بين 9 جانفي و6 فيفري 2022، لأسباب عدة، من بينها تداعيات انتشار فيروس كورونا، وعدم جاهزية الكاميرون البلد المضيف.

وقال موتسيبي خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي: ” سأحضر لمشاهدة المباراة بين الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح البطولة”.

وتحوم شكوك حول نهائيات كأس أمم إفريقيا بعد تجدد المخاوف بشأن جاهزية البلاد لاستضافة الحدث الرياضي الكبير مع سفر رئيس الاتحاد الإفريقي (كاف) باتريس موتسيبي إلى ياوندي لإجراء محادثات.

وكان من المقرر في البداية أن تنظم الكاميرون النهائيات في 2019 لكن البطولة نُقلت إلى مصر عندما وجد كاف أن الدولة الواقعة في وسط إفريقيا لم تكن جاهزة.

ثم تسلَّمت الكاميرون بطولة 2021 والتي تأجلت منذ ذلك الحين لمدة 12 شهراً بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال “كاف” الأسبوع الماضي، إنه سيستعين بمختبره الخاص متجاوزاً مرافق الرعاية الصحية المحلية لإجراء فحوص للاعبين خلال البطولة.

وتشعر الأندية الأوروبية التي يحترف بها معظم اللاعبين المشاركين في كأس الأمم الإفريقية بالقلق إزاء ترتيبات الرعاية الصحية مع انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا (أوميكرون).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.