دبي تستنفر بسبب موجة جديدة لفيروس كورونا

أمرت السلطات في إمارة دبي بتعليق العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر، وإيقاف العروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر، مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إمارة دبي رغم إعلان السلطات في الإمارات عن بدء عملية تلقيح المواطنين والمقيمين منذ أيام، باعتمادها للقاح صيني، قبل أن توافق على الاستخدام الطارئ للقاح سبوتنيك الروسي، اليوم الخميس 21 جانفي 2021.

كما قالت هيئة الصحة في دبي، إن قرار تأجيل بعض العمليات الجراحية، بدء منذ منتصف ليل الخميس، بهدف ضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كورونا.

من ناحية أخرى أصدرت دائرة السياحة بدبي تعميماً اطلعت عليه رويترز، بتعليق الأنشطة الترفيهية في الفنادق والمطاعم، بعد تسجيل زيادة في المخالفات للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

إذ زادت حالات الإصابة اليومية بالمرض في الإمارات لتتخطى ثلاثة آلاف حالة منذ 12 جانفي، وواصلت الارتفاع، حيث بلغت أمس الأربعاء 3506 إصابة. وهذا المعدل هو الأعلى بين دول الخليج العربية، حيث يقل المعدل اليومي عن 500 حالة يومياً. ولا تقدم الإمارات تفصيلاً لعدد حالات الإصابة في كل إمارة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.