(بن عروس وزغوان) إیقاف الدروس بكافة المؤسسات التربویة…

قرر والي بن عروس، عبد اللطیف المیساوي، إیقاف الدروس بكافة المدارس والاعدادیات والمعاهد الثانویة بالجهة عند الساعة 15 من ظهر الیوم الأربعاء وذلك تحسبا لتطورات التي یمكن ان تطرأ على حالة الطقس بعد نزول كمیات هامة من الامطار بمختلف مناطق الولایة.
ویأتي هذا القرار، وفق ماصرح به الوالي لمراسل (وات) بالجهة، بعد التشاور مع المندوب الجهوي للتربیة وتوقیا من أي تداعیات محتملة لموجة الامطار التي مازالت متواصلة، وحتى یتمكن التلامیذ من العودة الى منازلهم في أحسنالظروف.

وفي نفس السیاق، بين الوالي انه تمت دعوة المعتمدین والعمد بمختلف المعتمدیات للاتصال بالمدارس والمعاهد وبیابلاغهم بضرورة تنفیذ هذا القرار مع التأكید على ضرورة الإبقاء على التلامیذ الذین یتولى اولیائهم اصطحابهم الى أماكن اقامتهم الى حین وصولهم.
یذكر أن اللجنة الجهویة لمجابهة الكوارث في حالة انعقاد دائم لتقییم الوضع ومتابعة اشكال التدخل المستوجبة، وقدتم وضع معدات تدخل وتجهیزاتشفط في المناطق البلدیة التي یمكن ان تتضرر من ارتفاع وتیرة التساقطات وحتىتتمكن من التدخل في الإبان.
كما قررت اللجنة الجهویة لمجابهة الكوارث وتنظیم النجدة بزغوان إیقاف الدروس بكافة المؤسسات التربویة بالجهةكما قر بدایة من ظهر الیوم الأربعاء، وذلك نتیجة تهاطل الأمطار بكمیات كبیرة بكافة المناطق.
وفي هذا الصدد، أوضح رئیس اللجنة الجهویة لمجابهة الكوارث والي الجهة، علي المرموري، في تصریح لمراسل(وات) بزغوان، أن هذا القرار تم اتخاذه بعد التشاور بین أعضاء اللجنة، ویأتي في إطار حمایة التلامیذ والطلبة منمخاطر الفیاضانات.
وأضاف أن الوضع طبیعي إلى حد الآن حیث لم تسجل اللجنة المنعقدة بصفة دائمة، أیة انقطاعات بالطرقات أوأضرار بالمساكن أو فیضان للأودیة، مشیرا إلى أن استئناف الدروس یبقى رهن تطورات الوضع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.