الناطق الرسمي باسم النهضة : لهذا سيلتقي رئيس الحركة بالشاهد اليوم.. وهذه مطالبنا

من المنتظر أن يلتقي، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة يوسف الشاهد برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم النهضة عماد الخميري.
وقال الخميري إنّ هذا اللقاء يأتي بعد لقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالغنوشي أمس الاثنين، مُشيرا إلى أنّ الغنوشي “أكد لرئيس الدولة أن أعضاء مجلس شورى الحركة والذين اجتمعوا في الدورة الأخيرة شدّدوا على ضرورة الإبقاء على العلاقة الايجابية برئيس الجمهورية باعتباره الضامن لوحدة الدولة”.
كما أشار الخميري إلى أن اللقاء مع رئيس الحكومة اليوم يتنزل في إطار تفعيل مخرجات الشورى التي أكدت أهمية تثبيت التوافق والتشارك كخيار استراتيجي يشمل كافة القوى الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي وإنجاز الإصلاحات ومقاومة الفساد والسير بالبلاد نحو الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها المحدد وفي ظروف حسنة.
وفي نفس السياق، قال الخميري إن لقاء رئيس الحكومة بالغنوشي يتنزل كذلك في إطار مواصلة التفاوض والحوار مع رئيس الحكومة لاستكمال الشروط الضرورية لدعم الحكومة، مُضيفا: “سيكون هنالك استمرار على نهج الحوار في هذا الإطار.. وسيتطرق لقاء اليوم إلى ضرورة الاستعجال بالاصلاحات واستكمال تركيز الهياكل الدستورية وأن يكون هنالك تحييد لمؤسسات الدولة بعيدا عن التجاذبات السياسية بالإضافة إلى البحث عن برنامج ذو طابع اجتماعي للحد من تدهور المقدرة الشرائية للمواطنين”.
ومن جهة أخرى، قال عماد الخميري إنّ “شورى النهضة أعطت خيارات الحركة ورئاسة الحركة ستنفذ هذه الخيارات”، مُشيرا إلى “تفويض مجلس الشورى لرئيس الحركة إجراء الحوارات اللازمة مع رئيس الحكومة ومكونات الساحة السياسية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.