السبعي يتهم البناني والشاهد بمحاولة اقتحام مقر النداء المركزي وافتكاكه

اتّهم نبيل السبعي القيادي في نداء تونس رئيس الحكومة يوسف الشاهد والنائب عن حركة النهضة وليد البناني بالوقوف وراء محاولة اقتحام المقر المركزي لحركة نداء تونس يوم السبت الفارط، في إشارة الى احتجاج أعضاء تنسيقية نداء تونس في القصرين أمام مقر النداء في البحيرة السبت الفارط.

وقال ” بلغنا التحضير الى تجمهر كبير أمام مقر نداء تونس في البحيرة وقد يصل الأمر حد اقتحامه وافتكاكه بالقوة قبل أن يقوم الشاهد بالحضور وإلقاء كلمة من المقر للإعلان عن استرجاع الشرعية”.

وأضاف ” فقمنا بإعلام وزارتي الداخلية والدفاع وراسلنا رئاستي الحكومة والجمهورية واتصلنا بقياداتنا في القصرين الذي أكّدوا انّ أطرافا قامت بدفع مبالغ مالية تتراوح بين200 دينار فأكثر لأعضاء التنسيقية في الجهة للمشاركة في العملية وتم استئجار سيارات و6 حافلات بتنسيق مع أطراف في تونس العاصمة وكانت النية تتجه إلى اقتحام المركز لممارسة عنف شديد”.

و”تابع ”لنا معطيات أنّ النائب وليد البناني مورّط مع يوسف الشاهد في العملية…  ولنا إثباتات وصور تؤكّد تصريحاتنا، إضافة اعتراف بعض الأشخاص الذين أكّدوا أنّ وليد البناني حرّضهم على التمرّد”.

وأكّد أنّ نداء تونس قام بإعلام عدل منفّذ في الغرض، مضيفا أنّ ”الشخص الذي قاد العملية كان بتنسيق مباشر مع رئيس الحكومة، حتى أنّ نائب عن نداء تونس ممثلة لجهة القصرين أكّدت أنّها سمعت هذا الشخص يتحدّث مع رئيس الحكومة ويطلعه على آخر مستجدات التحضيرات”. حسب قوله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.