اقتحام مقر الكونغرس الامريكي : القبض على ”ذي القرنين” وسارق المنصة

اعتقلت الشرطة الأميركية عشرات من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ممن شاركوا في اقتحام الكونغرس الأربعاء الماضي، ويواجه هؤلاء تهما قد تشمل التمرد، وفق ما ذكره موقع “الجزيرة”.

وأكدت الشرطة اعتقال أكثر من 50 شخصا، وجرى توقيف بعض هؤلاء داخل الكونغرس، في حين اعتقل آخرون في الولايات التي قدموا منها، أو سلموا أنفسهم.

كما ألقت الشرطة القبض على “آدم جونسون” الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يغادر مبنى الكونغرس حاملا المنبر الذي تتحدث منه الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب “نانسي بيلوسي”.

وتم إيداع جونسون في سجن مقاطعة بينلاس في فلوريدا، دون الحق في كفالة، ووُجهت إليه تهم تشمل سرقة مقتنيات تعود لمجلس النواب، وارتكاب أعمال عنف وفوضى في مبنى الكابيتول.

وتداولت حسابات في مواقع التواصل منشورا يقول إنه تم عرض المنبر الخاص بمجلس النواب للبيع على الإنترنت بمبلغ 100 ألف دولار.

كما اعتُقل رجل يدعى “جيكوب شانسلي”، ظهر في مقاطع فيديو وصور خلال اقتحام الكونغرس وهو يرتدي بدلة ويلف رأسه بالعلم الأميركي، ويضع طلاء على وجهه، ووُجّهت له أيضا تهم مماثلة تشمل العنف، وإحداث الفوضى في مبنى الكونغرس.

كما شملت الاعتقالات رجلا يدعى “ريتشارد بارنيت”، ظهر في مقطع مصور وهو يجلس في مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وكذلك “دوغ ينسن” الذي ظهر في مقطع آخر وهو يلاحق شرطيا بينما كان الأخير يصعد درجا ويطلب منه التراجع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.