اتحاد علماء المسلمين يستنكر التصعيد العسكري في ليبيا

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان التصعيد العسكري في ليبيا “معتبراً ذلك من الفساد في الأرض والبغي والعدوان الذي يجب صده ومواجهته”.

وناشد الاتحاد، الذي يتخذ من الدوحة مقرا له في بيان أصدره اليوم وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، الليبيين إلى ضرورة تحقيق مصالحة شاملة وتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة.

ودعا البيان الشعوب والدول العربية، والأمم المتحدة إلى الوقوف العملي ضد ما أسماه البيان (العدوان الغاشم) وتوفير الدعم الكافي لحكومة الوفاق لصد العدوان والمضي في تحقيق الوحدة والشرعية والاستقرار في ليبيا.

وأضاف أن المشير خليفة حفتر “منذ أن تلقى الدعم بأموال بعض العرب ليقوم بسفك الدماء ونشر الفوضى، وتمزيق الشعب الليبي، والهيمنة على مقدرات الشعب الليبي يمضي في مشروعه الخطير، ولم يكتف بكل ذلك، وإنما يتجه اليوم لاحتلال العاصمة طرابلس والقضاء على حكومة الوفاق الوطني المعترف بها عربياً وأممياً، وهي العضو المعترف بها في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة”.

يذكر أن المشير حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي المعين من جانب مجلس النواب المنتخب ، اعلن يوم الخميس الماضي عن شن حملة عسكرية لتطهير طرابلس مما وصفهم بالعصابات الإرهابية.

وردا على ذلك،أعلن رئيس حكومة الوفاق فائز السراج حالة النفير العام للتصدي لقوات حفتر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.