في بلاغ لرابطة حقوق الإنسان واتحاد الشغل : قريبا … يوم غضب في ماطر.

اصدر فرع ماطر للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان و الاتحاد المحلي للشغل بماطر بيانا مشتركا هذا ما جاء فيه :
تفاعلا مع عديد المطالبات والتحركات أصدر فرع ماطر للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والاتحاد المحلي للشغل بماطر بيانا مشتركا تضمن عددا من أبرز المطالب التي تكررت المطالبة بها على أمتداد سنوات مضت دون أن يقع الاستماع اليها أو العمل على تحقيقها رغم ضرورتها وأحقية الجهة فيها وحاجة المواطنين لها كما تضمن البيان دعوة لمختلف المواطنين ومكونات المجتمع المدني ومختلف الفاعلين في ماطر للاستعداد ليوم غضب للمطالبة بحق أبناء ماطر والمناطق القريبة منها في اساسيات لم يعد بالامكان التنازل عنها وقد تضمن البيان المطالب التالية :
ــ توفير الإمكانيات المناسبة بالمستشفى لمجابهة خطر الجائحة والإسراع بتغيير تصنيف المستشفى المحلي إلى مستشفى جهوي يتوفر فيه طب الاختصاص والتجهيزات الطبية الضرورية والتوفير العاجل لاختصاصات طب الأطفال والطب النفسي وقسم التوليد وتصفية الدم وتوفير الأدوية الضرورية وبالكمية الكافية .
ــ خـلـق فرص عمل لتشغيل العاطلين وإعطاء الأولوية في الانتداب لأبناء ماطر وخاصة منهم حاملي الشهائد المعطلين ودعوة الحكومة إلى إلزام المؤسسات المنتصبة بالجهة بفتح وتنفيذ الانتدابات بما يضمن حق أبناء ماطر في العيش الكريم .
ــ إحــداث أقـاليم للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغـاز ومكاتب كاملة الصلاحيات للصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية وانجاز مركز ثان للبريد.
ــ العمل على جلب الاستثمارات وبعث منطقة صناعية لتحويل المنتجات الفلاحية.
ــ الإحـاطـة بفلاحي الجهة وتذليـل الصعـوبات التي يواجهـونها ومنها جـدولة الديـون المتخـلدة بذمتهم ووضع إستراتيجية لحسن استغلال الأراضي الدولية .
ــ توفير الماء الصالح للشراب بمختلف المناطق غير المرتبطة بشبكة المياه بالمعتمدية وتمكين فلاحي الجهة من امتيازات خاصة في استغلال الموارد المائية المتوفرة بالجهة.
ــ الاعتناء بالنسيج الغابي وحمايته من كل أشكال الاستنزاف .
ــ الالتزام بدعم حقوق الطفل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية وتوفير كل أسباب الحماية له .
ــ الإسراع بإنشاء فضاءات ثقافية وترفيهية في مستوى تاريخ الجهة وعراقتها تكفل حق الأطفال والشباب والكهول في الترفيه وممارسة مختلف أشكال الفنون والآداب .
ــ إعادة برمجة الاعتمادات التي وقع رصدها لمؤسسات منتصبة بماطر ووقع تحويل وجهتها الى جهات أخرى بتواطؤ محلي وجهوي وآخرها الاعتمادات التي كانت مبرمجة لمركز التكوين والتدريب المهني .
كما تعلن عن تنظيم يوم غضب محلي سيقع تحديد تاريخه وشكله خلال الأيام القادمة وتدعو كل أبناء ماطر ومكونات المجتمع المدني فيها إلى الوقوف صفا واحدا لتحقيق هذه المطالب .
وفق نص  بيان تحصلت ماطر نيوز على نسخة منه    

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.