فيديو / الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة النفطي في السعودية

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في اليمن، اليوم السبت، أنها نفذت عملية نوعية، باستهداف حقل ومصفاة نفطية في السعودية قرب الحدود مع الإمارات، باستخدام 10 طائرات مسيرة من دون طيار.
وأفاد المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، عبر “تويتر”، بأن الطائرات المسيرة التابعة للجماعة، استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” السعودية، وهو الحقل المعروف بقربه من أبوظبي. وقال المتحدث إن الحقل يضم أكبر مخزون استراتيجي نفطي في السعودية.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه تعليق فوري من قبل السعودية، قال الحوثيون إن الاستهداف جاء في إطار عملية أطلقوا عليها اسم “توازن الردع الأولى”.

وقال سريع إنّ “سلاح الجو المسيّر نفذ أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء العدوان على اليمن”. وهدّد المتحدث النظام السعودي ومن سمّاهم بـ”قوى العدوان”، بعمليات أكبر وأوسع “إذا استمر العدوان”، مجدداً الدعوة لكل الشركات والمدنيين للابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة، لأنها أصبحت أهدافاً مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت، على حدّ تعبيره.

ويتكرّر استهداف الحوثيّين لمواقع داخل السعودية، حيث أعلنوا في 12 أغسطس/ آب الجاري، مقتل عدد منالجنود السعوديين بقصف مدفعي قبالة محافظة جازان، جنوب غربي المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلانهم شن هجوم جوي واسع على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، جنوبي السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر عسكري، قوله إن “مدفعية الجيش واللجان الشعبية (التابعة للجماعة) قصفت تجمعات للجنود السعوديين قبالة منفذ الطوال بجازان على الحدود اليمنية”، ما أدى إلى “قتل وجرح عدد منهم وتدمير آلية عسكرية لهم جراء القصف”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.