عمادة اطباء الاسنان توجه بلاغا لمنظوريها …

دعا المجلس الوطني لعمادة اطباء الاسنان بتونس، اليوم الثلاثاء، منظوريه الى الاقتصار على الحالات المستعجلة التي من شانها ان تهدد حياة المريض مباشرة دون سواها، وذلك تفاديا لاتشار فيروس “كورونا ” المستجد.

وشدد المجلس في بيان له، على ضرورة التواصل مع المرضى عبر الهاتف لتصنيف الحالات الاستعجالية، والإجابة عن استفساراتهم وتوجيههم عبر اجراء استجواب طبي غير مباشر، مع ترك رقم الهاتف على واجهة العيادة في المتناول.

وابرز في هذا الصدد، وجوب اعتبار كل مريض حاملا للفيروس واخذ كل احتياطات الوقاية والتوقي حسب ما نصت عليها البيانات السابقة وذلك قبل وأثناء وبعد اي تدخل طبي.

كما دعا الى ترك المجال للمجالس الجهوية لتنيظم جدول للتداول ضمن مجموعات يقع الاتفاق عليها متى ارتأت ذلك وحسب ظروف كل جهة، وإعلام المجلس الجهوي بكل عيادة يقع ايقاف نشاطها تلقائيا وعن كل عيادة يلتزم صاحبها بمواصلة النشاط الاستعجالي.

ويشار الى انه تم تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الثلاثاء اثر اجراء 124 تحليلا مخبريا ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 114 حالة مؤكدة (74 حالة مستوردة و39 حالة محلية) حسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.