صور مذهلة تتنافس على جائزة مصور الحياة البرية لعام 2020

تجسد صورة مؤثرة اللحظات الأخيرة لوحيد القرن الأبيض النادر مع حارسه، وهي من بين 25 صورة مدرجة ضمن القائمة المختصرة لجائزة اختيار مصور الحياة البرية لعام 2020 المقدمة من قبل متحف التاريخ الطبيعي.


وتُظهر الصور المختارة من بين أكثر من 49،000 مشاركة من جميع أنحاء العالم، والتي أعلن عنها يوم الثلاثاء، كائنات متنوعة من بيئات مختلفة تشمل المحيطات، والأنهار، والغابات، وحتى الضواحي.

ويطلب المنظمون من الجمهور التصويت على الصورة الفائزة، والتي سيتم الإعلان عنها في فبراير/ شباط 2021، وستُعرض في معرض مصور الحياة البرية للعام في متحف التاريخ الطبيعي بلندن حتى يوليو/ تموز 2021.

وتختلف أنواع الكائنات التي وثقتها عدسة المصورين المتأهلين للمرحلة النهائية، من لقطة دافئة لحضن يجمع سنجابين في عش من أوراق الشجر في المرتفعات الاسكتلندية، إلى لقطة مميزة لأسد كبير يترأس قمة صخرة كبيرة.

وتستكشف العديد من الصور أيضاً العلاقة المدمرة بين البشر والحيوانات، وتعرض ملامح العالم الطبيعي المتلاشي، مع صور لحرائق الغابات، والأنواع شبه المنقرضة، والحياة البرية التي تتجول عبر المستوطنات الحضرية.

يواسي حارس محمية “Ol Pejeta” للحياة البرية في شمال كينيا، جوزيف واشيرا، “سودان”، آخر ذكر من نوع وحيد القرن الأبيض الشمالي المتبقي على الكوكب، قبل لحظات من نفوقه.
راقب المصور أوليفر ريختر القنادس الأوروبية بالقرب من منزله في غريما، ساكسونيا بألمانيا، لسنوات عديدة، وهذه الصورة من موقع التغذية المفضل لدى الأخيرة
تظهر هذه اللقطة خطاً لحريق يشق الغابات بالقرب من حدود محمية ستيف إيروين للحياة البرية في كيب يورك، كوينزلاند، أستراليا
مع ازدياد برودة الطقس، وجد سنجابان من نوع السنجاب الأحمر، يمكن رؤية أحدهما بوضوح، الراحة والدفء في عش وضعه المصور نيل أندرسون في إحدى أشجار الصنوبر بالقرب من منزله في المرتفعات الاسكتلندية.
وثقت عدسة المصور ويم فان دن هيفر أسداً ضخماً يجلس على قمة صخرة جرانيتية كبيرة في تنزانيا
أمضى المصور آندي باركنسون خمسة أسابيع في مشاهدة الأرانب البرية بالقرب من توماتين في المرتفعات الاسكتلندية، منتظراً بصبر أي حركة من الأخيرة سواء أكان تمدد، أو تثاؤب، أو اهتز

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.