سنية بن الشيخ :التاكيد على انجاز مشروع المدينة الرياضية بصفاقس في اقرب الآجال

اكدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ ان ” مشروع المدينة الرياضية بصفاقس لن يبقى حلما وان الوزارة ماضية في إنجازه في اقرب الآجال “.
وافادت الوزيرة خلال إشرافها اليوم الجمعة بمقر ولاية صفاقس على أول مجلس جهوي للشباب والرياضة، بانه سيتم خلال سنة 2019 الإسراع بإنجاز المشاريع الرياضية والشبابية المعطلة بجهة صفاقس والعمل على تفعيل المشاريع المقترحة في عدد من البلديات المحدثة بالجهة على غرار ملاعب الأحياء وعديد المشاريع التي مازلت في طور الدراسة.
وأضافت انها عملت، منذ توليها الإشراف على وزارة شؤون الشباب والرياضة، على الدفع والإسراع بإنجاز المشاريع المعطلة في مختلف الجهات منذ 2011 وحتى قبل هذا التاريخ، دون رصد اعتمادات إضافية أو إطلاق طلب عروض لأي مشروع جديد في مجالي الشباب والرياضة.
وقد أثار عدد من رؤساء البلديات المحدثة بجهة صفاقس على غرار “اللوزة- الحزق” و”الناظور سيدي علي بن عابد” في تدخلاتهم مسألة افتقار أبناء هذه المناطق إلى أبسط المنشآت الشبابية والرياضية، بينما دعا عدد آخر من ممثلي البلديات بصفاقس مثل بلدية صفاقس وبلديات ساقية الزيت وعقارب وغيرها إلى احداث مركب لألعاب القوى بملعب 2 مارس 1 و2 بطريق سيدي منصور والإسراع بإحداث قاعة رياضة بديلة لقاعة الرياضة بالكنيسة سابقا التي تم تحويلها إلى مشروع احداث مكتبة رقمية في تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016.
كما تطرق عدد من ممثلي جهة صفاقس بمجلس نواب الشعب، الى الواقع المرير الذي يعيشه قطاعي الشباب والرياضة بصفاقس وخاصة المعتمديات الداخلية وذلك “لانعدام المساواة في الاعتمادات” وفق تقديرهم بينما تساءل نواب آخرون عن مصير المدينة الرياضية في صفاقس ومسألة الفساد في قطاعي الشباب والرياضة.
وقد كانت هذه الجلسة مناسبة لاستعراض جملة المشاريع الشبابية والرياضية المنجزة والتي هي في طور الإنجاز والمشاريع المعطلة بجهة صفاقس والاشكاليات التي حفت بتعطيلها.
يذكر أن زيارة العمل التي تؤديها وزيرة شؤون الشباب والرياضة لولاية صفاقس تتواصل على مدى يومي 1 و2 فيفري الجاري. ويحتوي برنامج هذه الزيارة فضلا عن إشرافها على المجلس الجهوي للشباب والرياضة على معاينة اشغال بناء القاعة الرياضية المتعددة الاختصاصات بمنطقة الرملة بجزيرة قرقنة وزيارة مركز الأصطياف والتربصات هناك والملعب البلدي فرحات حشاد بقرقنة.
وسيكون لوزيرة شؤون الشباب والرياضة يوم غد السبت سلسلة من الزيارات الميدانية ايضا على غرار دار الشباب الغريبة ومعاينة الفضاء المخصص للملعب البلدي بطينة وزيارة دار الشباب بحي المعز وزيارة المركب الشبابي بصفاقس.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.