تعرف على فوائد الزعتر مع زيت الزيتون

تمثل التغذية الصحية حجر الأساس للصحة الجيدة والوقاية من الأمراض، ومن أهم عناصر التغذية السليمة المكونات الطبيعية مثل الزعتر وزيت الزيتون، فهذا المزيج غني وصحي ويتمتع بالنكهة الطيبة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الزعتر مع زيت الزيتون بمزيد من التفصيل.

فوائد الزعتر مع زيت الزيتون

الزعتر وزيت الزيتون مزيج نباتي مرتفع القيمة الغذائية، بالإضافة لنكهة هذا المزيج الطيبة التي يتم استغلالها في الكثير من الأطباق الصحية اللذيذة والمعجنات أيضًا، وفي التالي فوائد الزعتر، وزيت الزيتون الصحية وقيمتهم الغذائية.

فوائد الزعتر الصحية

الزعتر هو شجيرة دائمة الخضرة يتم استخدامها في العلاجات الطبية والطهي لآلاف السنين، ويتم استخدام الزعتر إما في شكل طازج أو مجفف، كما يُستخدم الزعتر بطرق مختلفة في علاج بعض المشاكل الصحية مثل:

التخفيف من التوتر، والتقليل من الإجهاد.

العناية بصحة العين.

الحد من مشاكل الجهاز التنفسي.

تحسين صحة القلب والدورة الدموية.

تعزيز قوة الجهاز المناعي.

الحماية من الأمراض المزمنة.

منع الالتهابات الفطرية.

كما يقوم زيت الزعتر الأساسي بتنظيف الجهاز الدوري والقلب والجهاز الهضمي والجهاز العصبي والعضلات والجلد مع تقوية وتعزيز المناعة.

يمكن أن يسبب تناول كميات عالية من الزعتر الاضطرابات المعدية المعوية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية المعدة، لذا يجب عدم الإفراط في تناوله

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين K، وفيتامين E، ويتميز زيت الزيتون بسمات غذائية جيدة للغاية، حيث يحتوي على دهون مشبعة أحادية مثل حامض الأوليك وحامض البلمتيك palmitoleic acid، الذي يشكل 10 جرام من إجمالي عدد الأحماض الدهنية في 14 جرام من هذا الزيت.

زيت الزيتون أيضا خالي من الكربوهيدرات والكولسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، على حوالي 120 سعرة حرارية.

الفوائد الصحية لزيت الزيتون

علاج سرطان القولون والثدي.

علاج السكري، ومشاكل القلب، والتهاب المفاصل.

يساعد في فقدان الوزن ويحسن الأيض، والهضم، ويمنع الشيخوخة.

يساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئة في الدم، لأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، ويحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على أعلى مستوى من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة وحمض الأوليك، وهو بالتالي خيار صحي مقارنة بالزيوت النباتية الأخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.