انطلاقا من السنة المقبلة: تدريس اللغة الفرنسيّة في السنة الثانية إبتدائي والإنقليزية في السنة الرابعة…

أكّد وزير التربية، حاتم بن سالم أنه سيتم بداية من السنة الدراسية القادمة تدريس اللغة الانقليزية بداية من السنة الرابعة إبتدائي واللغة الفرنسية بداية من السنة الثانية إبتدائي في جميع المدارس.

وأضاف بن سالم في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم” خلال تدشينه اليوم الأحد مكتبة متنقلة في تاكلسة بولاية نابل، أن الوزارة بصدد الإعداد لهذا البرنامج بالتنسيق مع السفارة الإنقليزية والفرنسية، وخاصة على مستوى تكوين المدرسين.

وفي هذا الإطار، أضاف الناطق الرسمي بإسم الوزارة محمد الحاج طيب في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين”، أن نظام تدريس اللغتين (الفرنسية والإنقلزية) سيطبق بداية من السنة الدراسية القادمة 2019 /2020، مشيرا إلى أن إنطلاق العمل بتدريس اللغتين يأتي في إطار إصلاح المنظومة التربوية.

وأبرز أن تعميم الأنترنات على جميع المدارس الإبتدائية إنطلقت فيه وزارة التربية وأنه سيتم بداية من 2019 تعميمه بكامل مدارس الجمهورية وذلك عبر إقحام الوسائل الحديثة في المنظومة التربوية على غرار التسجيل عن بعد.

وأكد أن أهم ما سيحدث نقلة نوعية في المنظومة التربوية هو إحداث المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات وسيساهم في تحسين جودة التعليم عبر الرفع في المستوى البيداغوجي والعلمي وسيتوحد التكوين في جميع المراكز الجهوية عبر إستراتيجية وطنية تهدف إلى تكوين جميع العاملين في القطاع التربوي في جميع المجالات.

ولاحظ أن المركز يجمع حوالي 180 ألف مربّ من مدرسين ووداديين ومعلمين وتربويين وذلك في إطار تحسين جودة التعليم إضافة إلى أنه سيكون له إشعاع وطني كامل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ووزارة التكوين وسيكون له إشعاع على مستوى كافة ولايات الجمهورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.