المنستير: ايقاف 6 سباحين منقذين بتهمة تزييف الشهائد..

تم اليوم الخميس 18 جويلية 2019، إحالة 6 شبان على أنظار النيابة العمومية بالمنستير بحالة احتفاظ من أجل التدليس ومسك و إستعمال مدلس. و في تفاصيل الواقعة أوضح المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير و الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا أن الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير تقدمت بشكاية إلى النيابة العمومية بالمنستير مفادها تدليس 6 شهائد سباح منقذ.

و أضاف بن جحا أنه تم إحالة الشكاية إلى فرقة الأبحاث و التفتيش بالحرس الوطني بالمنستير، و بتعميق التحريات تم إلقاء القبض على 6 شبان في العشرين من أعمارهم، قاموا بتدليس 6 شهائد سباح منقذ و عملوا بها في 5 نزل بالمنستير.

و أكد بن جحا أن شابان إثنان عملا سابقا كسباحان منقذان في نزل بالجهة و عوض أن يجددا الشهائد بالطرق القانونية و دفع مبلغ مالي مقابل ذلك، لجأ إلى التدليس و التحيل و استعمال الشهائد القديمة و إجراء بعض التحويرات عليها.

و تابع الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية أن 4 شبان آخرين غيروا المعطيات المتعلقة بالإسم و الهوية لشهائد سباحين منقذين آخرين و عملوا بها في نزل الجهة.

و أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أن النيابة العمومية أذنت بإحالة المتهمين على أنظار النيابة العمومية بحالة احتفاظ.

*صورة توضيحية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.