السبسي يستقبل غدا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

يستقبل غدا الخميس 20 جوان 2019، رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، بقصر قرطاج، نبيل بفون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وهو ما أكدته مصادر مطلعة وموثوقة لموقع “التونسيون”.

يأتي هذا اللقاء الهام والمتوقع، بعد مصادقة مجلس نواب الشعب، الثلاثاء 18 جوان 2019 ، على تعديلات مثيرة للجدل على القانون الانتخابي.

تعديلات رمت بظلالها على المشهد السياسي، عشية بداية الزمن الانتخابي، في علاقة بالاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية، المقررة لنهاية السنة الجارية.

يذكر أن هناك تصاعد في “بورصة التوقعات”، في علاقة بالموقف المتوقع للرئيس الباجي قايد السبسي، من التعديلات الأخيرة، التي ستغير – في حالة اقرارها نهائيا – من “قانون اللعبة” ، وذلك أسابيع قليلة قبل انطلاق الروزنامة الانتخابية.

وكان الرئيس الباجي قايد السبسي قد استقبل يوم 8 ماي الفارط رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

وقد مثّلت ” مستجدّات العملية الانتخابية ونتائج عملية التسجيل بقائمة الناخبين” محور ذلك اللقاء ، وفق البلاغ الصادر يومها عن رئاسة الجمهورية.

وقد صرح نبيل بفون بعد لقاء 8 ماي الفارط بأنّ اللقاء مع رئيس الدولة استعرض مستجدّات العملية الانتخابية والاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء 6 أكتوبر بخصوص الانتخابات التشريعية أو 17 نوفمبر للانتخابات الرئاسية مع التأكيد على أهمية توفير الظروف المناسبة لتأمين مشاركة مكثفة للتونسيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.