يوم 9 فيفري … الإحتفال بخمسينية اتحاد إذاعات الدول العربية.

ينطلق بداية من يوم 9 فيفري الجاري الاحتفال بخمسينيّة اتحاد إذاعات الدول العربية في مقرّ الاتحاد في تونس العاصمة بتنظيم معرض وثائقي يسلّط الأضواء على أبرز المحطات التي ميّزت مسيرة هذه المنظمة المهنية الرائدة، وعقد ندوة صحفية تخليدا للذكرى وتأكيدًا على أبعادها، وذلك بإشراف رئيس الاتحاد السيّد محمد عبد المحسن العوّاش (الكويت) والمدير العام للاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان (السودان)..

و يستضيف الاتحاد في هذا اليوم المفتوح ثلّة من كبار المسؤولين في قطاع الإعلام والمديرين العامين الذين تحمّلوا أمانة الاتحاد، والمديرين العامين للمنظمات العربية المتخصّصة والسفراء والديبلوماسيين المعتمدين بالجمهورية التونسية، وممثّلي وسائل الإعلام التونسية والعربية والدولية.

وتكون مناسبة لعرض شريط وثائقي عن الاتحاد ومسيرة خمسة عقود، ولتوزيع كتاب أنجز خصّيصا للعيد الخمسين، وعددٍ خاص لمجلة الإذاعات العربية.

و يتواصل الاحتفال على مدار عام 2019، وستكون المحطة الأبرز فيها عند إقامة الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة – تونس في الفترة ما بين 27 و30 جوان القادم.

وسوف لن يقتصر الاحتفال على دولة المقرّ، بل تشمل السودان حيث انعقدت الجمعية العامة التأسيسية في 9 فيفري 1969 وكذلك العديد من البلدان العربية، مع مراعاة التوزيع الجغرافي للمنطقة العربية.

تعليقات
جار التحميل...