نصائح لوقف انتشار الأنفلونزا فى المنزل

الأنفلونزا من الأمراض المعدية، حيث تنقل جراثيم الأنفلونزا بمجرد اتصالك بشخص مصاب، وتنتشر قبل ظهور الأعراض على الشخص المصاب.

ووفقا لتحذيرات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “cdc” فإن الأمر يبدو مخيفا، لذلك نصحت بعدة نصائح فى المنزل تبيقيك بصحة جيدة وتحد من انتشار الأنفلونزا.

تغطية الفم والأنف عند الإصابة
عند العطس قد يخرج الفيروس ويصيب شخص آخر، لذا يجب تغطية الفم بمنديل للحد من إصابة الآخرين.
اغسل يديك باستمرار
غسل اليدين أفضل طريقة لمنع انتشار الأنفلونزا، فتأكد من غسل يديك بالماء الفاتر والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل للتخلص من الجراثيم، واستمر فى تذكير أطفالك وأصدقائك بغسل أيديهم بعد كل مرة يأكلون ويستخدمون الحمام.

تنظيف المنزل
الجراثيم تتخفى بشكل عام حول العناصر التى نستخدمها كل يوم مثل المكاتب المنزلية، إسفنج المطبخ، الحمامات وغيرها، لذا يجب الاهتمام بالأشياء وغسلها لتجنب البكتيريا من التكاثر فى تلك الأماكن.

الحصول على لقاح الأنفلونزا فى الوقت المحدد
هناك الكثير من اللقاحات المتوفرة فى المستشفيات التى يمكن أن تحميك من فيروس الأنفلونزا، بداية من عمر 6 أشهر إلى الشخص البالغ، ويجب أن يحصل الجميع على اللقاح لتجنب مثل هذه العدوى.

اتباع نمط حياة صحى
أسلوب الحياة الصحى يعزز الصحة الجيدة ويمنع جميع ظهور الأمراض، بما فى ذلك الأنفلونزا، ويمكن للنصائح التالية مساعدة جهازك المناعى على أن يصبح صحيًا وقويًا:

الأكل الصحى.. تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات الصحية والبروتينات. التمارين الرياضية.. يكفى المشى لمدة 15 دقيقة يوميًا للحفاظ على لياقتك وتجنب الأمراض مثل الأنفلونزا والسكر وارتفاع ضغط الدم. شرب الكثير من الماء لطرد السموم من الجسم. الحصول على ما يكفى من فيتامين د لتعزيز المناعة. النوم بشكل صحيح.. النوم الكافى يتراوح بين 6-8 ساعات على الأقل.

المصدر : اليوم السابع

تعليقات
جار التحميل...