كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك في فصل الخريف؟

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة ومتكاملة خلال فصل الخريف، حيث يزداد بشكل ملحوظ تعرّضها للجفاف والتقشّر. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك مجموعة من النصائح السهلة التي ستساعدك على توفير أفضل عناية لبشرتك أثناء الخريف، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها بغية الحفاظ على نضارتها وصحتها.

1- احرصي أولاً على تطبيق الكريم المرطب ذات التركيبة المغذية والمناسبة لنوعية بشرتك مرّتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم. ولهذه الخطوة دور أساسي في الحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الجفاف وآثاره السلبية عليها.

2- طبّقي الكريم الواقي من الشمس بتركيبته المثالية لبشرتك قبل الخروج من المنزل، بغية حمايتها من أشعة الشمس المضرة والتي تحفّز كذلك جفاف البشرة وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها بسرعة ملحوظة.

3- لا تترددي في تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة كريماً مقشراً ذات تركيبة طبيعية ولطيفة، بغية التخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب المكدسة على بشرتك والتي تحدّ من نضارتها ورطوبتها.

4- إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 و 12 كوباً يومياً، فللماء دور فعّال في تنظيف البشرة والحفاظ على رطوبتها خصوصاً من الداخل في ظلّ تعرّضها لنسبة أعلى من الجفاف خلال فصل الخريف.

5- إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازياً يرتكز على السوائل، الفواكه والخضروات إضافة إلى الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات، ما ينعكس إيجابياً على نضارة البشرة يساهم في تغذيتها.

6- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعية بشرتك، بغية القضاء على الأوساخ والزيوت المكدسة عليها والتي تحدّ من نضارتها وجاذبيتها.

7- تفادي إستخدام الماء الساخن أثناء الإستحمام أو غسل الوجه إذ يعزز جفاف البشرة بشكل ملحوظ، ويستحسن إعتماد الماء البارد أو الفاتر. كما يفضّل خلال هذا الفصل تحديداً إختصار وقت الإستحمام وإستخدام الفوط الناعمة أثناء تجفيف البشرة.

تعليقات
جار التحميل...