توقيع اتفاق لإحداث “المركز التونسي الهندي للإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات و الإتصال” بتونس

تم اليوم الأربعاء التوقيع على مذكرة تفاهم، بين تونس والهند، لإحداث “المركز التونسي الهندي للإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصال بتونس”، وذلك إثر مباحثات جمعت كاتب الدولة المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، بوزير الشؤون الخارجية الهندي، جاي شانكر.

وتطرّق اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، إلى مختلف أوجه التعاون التونسي الهندي، على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف، سيما على ضوء عضوية تونس غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، إضافة إلى عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة مواصلة التشاور لإنجاح القمة الهندية الإفريقية القادمة المُزمع عقدها بنيو دلهي في سبتمبر 2020، وتطوير التعاون الثلاثي لإنجاز مشاريع مشتركة في الدول الإفريقية .

كما نوّه الطرفان، بهذه المناسبة، بالنسق الإيجابي الذي شهدته العلاقات التونسية الهندية خلال السنوات الأخيرة، والتي تدعّمت من خلال تبادل زيارات كبار المسؤولين بالبلدين وانتظام انعقاد دورات اللجنة المشتركة.

وقد تم التأكيد على أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وضرورة الإعداد الجيّد للدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة التونسية الهندية، فضلا عن الاتفاق على تفعيل المشاريع الاستثمارية المشتركة، وتوطيد التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصال والبحث العلمي والفلاحة.

تعليقات
جار التحميل...