بوعسكر: تسجيل 416 محضر مخالفة انتخابية

أكد اليوم الإثنين 09 سبتمبر 2019، نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر تسجيل 416 محضر مخالفة انتخابية في كافة الدوائر الانتخابية.

وأوضح فاروق بوعسكر ، أن من بين المخالفات عدم إعلام الهيئة بموعد الاجتماع أو الموكب قبل 48 ساعة وعدم تحديد المكان والتوقيت وأسماء أعضاء المكاتب.

وتابه بوعسكر أن من بين المخالفات المسجلة أيضا وضع المعلقات خارج الأماكن المخصصة لها أو في أماكن مترشحين آخرين أو تمزيق المعلقات وتشويهها وإزالتها.

وبين محدث شمس آف آم، أن محاضر المخالفات التي تم تسجيها لا تعني أن كل المخالفات ثابتة حيث أن أغلب المخالفات تظل من صنف المخالفات البسيطة.

وأبرز بوعسكر أن مجلس الهيئة هو من يقوم بتكييف المحاضر لأنه ليس كل المخالفات المسجلة ترتقي إلى مخالفات أو جرائم انتخابية بل هي محاضر تتضمن شبهات وقرائن على وجود مخالفات.

وأشار إلى أن جزء من المخالفات سيم حفظها لعدم وجود الاثبات الكافي أو لعدم صحة وجود المخالفة وجزء منها سيتم إحالته على النيابة العمومية إذا ثبت أنها جدية .

وذكّر عضور هيئة الانتخابات أن أهم المخالفات الخطيرة تتعلق بمبدأ حياد الإدارة والإشهار السياسي في فترة الحملة الانتخابية وبث ونشر سبر آراء.

تعليقات
جار التحميل...