انستجرام تخفي كل الصور المعدلة بالفوتوشوب

بدأ موقع تبادل الصور الشهير انستجرام في إخفاء الصور التي تم تعديلها بواسطة برامج الفوتوشوب، من قبل المصوريين والفنانين من صفحات الوسوم زعلامة تبويب استكشف.

جاء قرار انستجرام بعد إعلانه في شهر ديسمبر الماضي عن طرح ميزة تحذر من المعلومات الكاذبة التي تستخدم مدققي الحقائق من طرف ثالث؛ والهدف من ذلك الحد من انتشار معلومات خاطئة.

أصبحت الميزة الجديدة تحدد الأعمال الفنية التي تعالج رقميًا على أنها معلومات خاطئة وتخفي الصور، ورغم أن سياسات انستجرام الجديدة قد تساعد في وقف انتشار

الدعاية الكاذبة؛ إلا أنها ستسبب الضرر للفنانين والمشاهير الذين يعتمدون بشكل كبير على المنصة للترويج لنشاطاتهم.

أوضح تقرير صادر عن موقع PetaPixel، أن الميزة التي أطلقها انستجرام ديسمبر الماضي، بهدف تقليل انتشار الصور المزيفة، ستحجب عددًا من الصور التي أنشئت بواسطة فنانين رقميين.

اكتشف التغيير الذي نتج عن الميزة الجديدة، المصور توبي هاريمان Toby Harriman، عندما كان يتصفح انستجرام ولاحظ صورة قيدت لمعلومات خاطئة، لأنه تم تعديلها رقميًا وهذا ما شاهده عند النقر على علامة التحذير لعرضالمحتوى الأساسي.

أوضح انستجرام أن الصور لو تمت مشاركتها عدة مرات؛ فمن الممكن خروج الصورة عن سيطرة الشخص الذي شاركها، مما يزيد من فرص الإبلاغ عنها على أنها صورة مزيفة.

أشار انستجرام إلى أنه لو وضع على الصورة المزيفة علامة؛ فإنه القيود الجديدة ستقلل من عدد مشاهدتها من قبل الآخرين، كما أنه سيوضع فوقها شاشة إضافية مما يتطلب من المستخدمين النقر عليها لإمكانية رؤيتها، كما سيتم إزالتها من المحتوى الرائج وصفحة استكشف.

قال موقع انستجرام أيضًا إنه سيتعامل مع الصور المعدلة على أنها محتوى مزيف، وهى نفس الطريقة التي يتم التعامل بها مع المعلومات الخاطئة.

أضاف أنه في حالة اعتبار مراقبو الحقائق الصور مزيفة أو كاذبة، فسيتم تصفيتها من توصيات انستجرام مثل علامة تبويب استكشف وصفحات الوسوم.

تعليقات
جار التحميل...