السعيداني: ولاية بنزرت خالية من أي إصابة بـــ”كورونا” لـ34 يوم

اكد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان الجهة الصحية بولاية بنزرت لم تسجل أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لـ34 يوم متتالي . مبينا ان اخر إصابة مؤكدة بالجهة تعود ليوم 19 افريل الفارط وان عدد حالات الإصابات المحسوبة عن الجهة بات في حدود أربعة إصابات فقط وحالتهم مستقرة ، منها طالبة وافدة من تركيا تم ايوائها بمركز الحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير بينما بقية المصابين الثلاثة يقيمون بمقرات اقامتهم بالعاصمة وهم من اصيلي الجهة كانوا في بعثة عمل بالخارج قبل اصابتهم بالعددوى و لم يتواصلوا مع أي كان بالجهة . ملاحظا ان الحالة الوبائية عموما بالجهة تعتبر مستقرة جدا حيث انهى المواطنين (02) القادمين من القطر الجزائري مؤخرا فترة الحجر الاجباري بمبيت معهد سجنان كما كانت نتائج التحاليل الثلاثة التي تم اخذها لمشتبه باصابتهم بالفيروس سلبية.

ومن جهة أخرى أشار المدير الجهوي للصحة ببنزرت الى تقدم انجاز وتهيئة الوحدة الطبية القارة » كوفيد19″ بمستشفى حسان بلخوجة براس الجبل مبينا انه سيكون من بين ابرز واهم الوحدات التي تنجز خلال الفترة الحالية محليا وجهويا ووطنيا ووفق معايير عالمية . مبرزا في ذات الشأن ان المجلس الجهوي والإدارة الجهوية للصحة ووزارة الاشراف سيتولون عملية تجهيزه حيث تم اعداد كراس شروط دقيقة للغرض .

يشار ان الوحدة الطبية القارة » كوفيد19″ بمستشفى حسان بلخوجة براس الجبل يمثل واحدة من مسالك الصحة المنجزة بولاية بنزرت في اطار الخطة الجهوية للحد من انتشار فيروس كورونا بدعم من المجلس الجهوي للولاية ولاسيما بقية النسيج المجتمعي المتطوع والمؤسساتي والمحلي والمنظماتي وفاعلي الخير من عموم الأهالي والمواطنين ، الى جانب مسالك كوفيد 19 بكل من بنزرت وجرزونة والعالية وسجنان وماطر ومنزل بورقيبة في انتظار قرب استكمال مسلك اوتيك ، وفق تصريح سابق لرئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا والي بنزرت محمد قويدر .

طارق الجبار

تعليقات
جار التحميل...