7 حاجات تدمر صحة أسنانك ابعد عنها

هناك الكثير من الأشياء التى نقوم بها فى عاداتنا اليومية وتؤثر على صحة الأسنان حتى يمكن أن تدمرها وتسبب فقد الأسنان دون أن تدرى، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأشياء التى يمكن أن تدمر صحة أسنانك ويجب أن تبتعد عنها.

7 حاجات تدمر صحة أسنانك ابعد عنها

ذكر موقع “Every day Health” إن تنظيف أسنانك بانتظام هو جزء من نظافة الفم الجيدة، ولكن إذا قمت بتنظيفها بقوة وعنف، يمكن أن تسبب ضررًا أكبر من النفع، لأنها تؤدى لتآكل المينا وتهيج اللثة، وتجعل أسنانك أكثر حساسية للبرد، ويمكن أن تسبب تسوس الأسنان أيضاَ.

ولتجنب هذه المشاكل، يوصي باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة، مما يعني أن الشعيرات ثابتة بما فيه الكفاية لإزالة البلاك، ولكنها ناعمة كي لا تسبب ضررًا للأسنان.

بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تكرار طحن الأسنان أو الجز عليها، وهذا يسبب الضغط على أسنانك ويمكن أن يسبب كسور في أسنانك وهو ما يضر بعمل الأسنان أيضاً.

كثير من الناس يستخدمون أسنانهم لفتح الأكياس أو قطع شىء بدلا من استخدام المقص أو السكين، وهذا الأمر قد يتسبب فى كسر الأسنان وتلف عملها، لأن الأسنان هدفها الأساسى هو القيام بثلاثة أشياء: مضغ الطعام، التحدث بشكل صحيح، ولتبدو بشكل أفضل عندما نبتسم.

إن قضم أظافرك لا يضر فقط بمظهر يديك – بل يمكن أن يضر أسنانك، حيث يمكن أن يتسبب قضم أظافرك بانتظام فى خروج الأسنان من مكانها، كما قد يتسبب في كسر الأسنان أو تآكل المينا.

استخدام أعواد الأسنان بشكل خاطئ

عندما تستخدم أعواد الأسنان بشكل صحيح، يمكن أن تساعد على الحفاظ على أسنانك نظيفة، ولكن إذا استخدمتها بشكل خاطئ فهى تؤذي أنسجة اللثة، لذلك يجب الحرص على عدم العدوانية عند استخدام أعواد الأسنان.

المشروبات الغازية قد تكون سيئة للأسنان ، لأنها تميل إلى أن تكون حمضية للغاية، لأن حموضة الصودا تعمل على تآكل المينا وانحسار اللثة وتزيد أثار الصودا على الأسنان سوءًا إذا كنت تتناولها ببطء على مدى فترة زمنية طويلة.

مص الاصبع الابهام
الأطفال الذين يستمرون فى مص أصابعهم بعد أن تبدأ أسنانهم الدائمة فى الظهور أى بعد سن السادسة، تحدث لهم تغييرات دائمة تؤثرعلى بنية السن والفك، وهو ما يؤدى لاعوجاج الأسنان وعدم المحاذاة، ومشاكل أخرى مثل: صعوبة المضغ ومشاكل التنفس.

تعليقات
جار التحميل...